رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تقدم ضمانًا لتمويل تطوير كهرباء السد العالي

مصر تقدم ضمانًا لتمويل تطوير كهرباء السد العالي

اقتصاد

السد العالي

مصر تقدم ضمانًا لتمويل تطوير كهرباء السد العالي

الأناضول 06 نوفمبر 2013 08:24

قال أحمد إمام وزير الكهرباء المصري، يوم الأربعاء إن وزارة المالية وافقت على تقديم ضمانة سيادية، للحصول على قرض من بنك التعمير الألماني، لتطوير محطتي كهرباء السد العالي وخزان أسوان الثاني جنوب مصر.

وتابع إمام :" أن قيمة القرض تبلغ 14.4 مليون يورو" مضيفا:"وقال إن البنك المركزي المصري، سيصدر الضمانة خلال أيام، تمهيدا لإرسالها في خطاب رسمي إلى مسؤولي البنك الألماني.

 

وبحسب الوزير المصري، وافق البنك الألماني منذ أكثر من عام على تمويل مولدات السد العالي، الا أنه تراجع واشترط الحصول على الضمانة المصرية لتقديمها إلى الحكومة الألمانية.

 

وقال عبد النبي عبد الغنى، رئيس شركة المحطات المائية التي تتبعها محطة كهرباء السد العالي، إنه تم التعاقد مع شركة "ABB" الايطالية لتطوير وتحديث منظمات السرعة لتوربينات ومنظمات الجهد للمولدات الرئيسية بمحطة كهرباء السد العالي.

 

كان مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء المصرية،   في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن بنك التعمير الألماني، اشترط موافقة الحكومة الألمانية على تمويل مشروعات في مصر، لتنفيذ اتفاق بتمويل مشروعات لإنتاج الكهرباء بنحو 50 مليون يورو ( 465 مليون جنيه مصري).

 

اليورو = 9.3 جنيه مصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان