رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

توقيع البنك الدولي لتمويل مشروع كهرباء جنوب حلوان

توقيع البنك الدولي لتمويل مشروع كهرباء جنوب حلوان

اقتصاد

محطة كهرباء

توقيع البنك الدولي لتمويل مشروع كهرباء جنوب حلوان

أ ش أ 06 نوفمبر 2013 07:07

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي الدكتور زياد بهاء عدة لقاءات مع كبار مسؤولي البنك الدولي بهدف تعزيز التعاون مع البنك في شتى المجالات الحيوية، ومنها مجال الطاقة.

 

وتم التوقيع على عقد مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز النظيف، وقام بالتوقيع عن الجانب المصري الدكتور زياد بهاء الدين، بينما قامت انجر أندرسون، نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتوقيع ممثلة عن البنك الدولي.

 

وأكد الدكتور بهاء الدين أن المشروع من شأنه أن يعزز الاستثمارات العامة في مجال الطاقة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر فضلًا عن أنه سيساهم بصورة فعالة في دعم التنمية الاقتصادية وتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

 

وأوضحت أندرسون أن المشروع من شأنه أن يساهم بمقدار 10 % من توليد الطاقة الكهربائية المستهدفة بحلول عام 2018 وهو ما يمثل أهمية كبيرة لمصر، بالإضافة إلى خلق أكثر من 4000 فرصة عمل، ويأتي هذا المشروع كجزء من برنامج أكثر شمولًا يستهدف تقديم الدعم لمصر لمواجهة تحديات الطاقة.

وقد شارك البنك الدولي في التكلفة الإجمالية للمشروع بقرابة نصف مليار دولار فضلًا عن مساهمات عدة من بعض الشركاء الإقليميين، ومنهم بنك التنمية الإسلامي، وبنك الكويت للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان