رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم وعود استقرار الأسعار.. الدواجن بـ 28 جنيها

رغم وعود استقرار الأسعار.. الدواجن بـ 28 جنيها

اقتصاد

ارتفاع أسعار الدواجن

بارتفاع 3 جنيهات..

رغم وعود استقرار الأسعار.. الدواجن بـ 28 جنيها

محمد موافي 08 ديسمبر 2016 16:36

رغم وعود اتحاد منتجى الدواجن باستقرار الأسعار  بعد إعادة فرض 30% على واردات المستوردين من الدواجن، ارتفعت أسعار الدواجن في سوق التجزئة لتصل لـ 28 جنيها للكيلو مقارنة بـ 25 جنيها أمس الأربعاء بزيادة قدرها 3 جنيهات .

 

 

وقال رشاد قرني، عضو شعبة الداوجن باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار قفزت اليوم الخميس في بداية  التعاملات لتصل في المزراع  لـ 19 جنيها للكيلو مقارنة بـ 16.5 جنيها أمس الأربعاء، مشيرا  إلى أن حركة البيع بدأت بأسعار تتراوح بين 27 لـ 28 جنيها للكيلو لتصل للمستهلك بهذا السعر.

 

وأضاف فى تصريحات لـ "مصر العربية" الحل للحفاظ على الأسعار في الفترة الحالية دخول شحنات مستوردة لتقليل الفجوة بين المعروض والطلب المتزايد حاليا في ظل غلاء اللحوم الحمراء، مشيرا إلى أن توريدات المزراع للمجازر منخفضة بشكل كبيرة والعجز وصل لـ 25% من الإنتاج اليومي.

 

وأكد الحاج محمد غريب عضو شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الدواجن بسبب الزيادة الموجودة في سعر  بيع الأعلاف، موضحا أن سعر الطن الحالي وصل لمستوى الـ 6200 جنيه، حيث أن ارتفاع الأسعار الحالي يعتبر موازى إلى حد ما لحالة النفوق وارتفاع التكاليف.

 

وأشا في تصريحات لـ "مصر العربية" إلى أن الصناعة في حالة إنهيار، وعلى هيئة الطب البيطرى ضرورة تكثيف البحث العلمي لإنهاء انتشار  انفلونزا الطيور المتمركزة في المزراع، مطالبا الدولة بزراعة الذرة الصفراء لتخفيض الضغط على الدولار .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان