رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إحالة مخالفات إنتاج الأسمنت لـ"هيئة الجودة"

إحالة مخالفات إنتاج الأسمنت لـهيئة الجودة

اقتصاد

شركات إنتاج الأسمنت

إحالة مخالفات إنتاج الأسمنت لـ"هيئة الجودة"

يوسف إبراهيم 05 نوفمبر 2013 14:46

قالت مصادر في وزارة التجارة والصناعة إن الوزارة أحالت ملف مخالفة منتجات شركات الأسمنت للمواصفات القياسية إلى هيئة المواصفات والجودة لاتخاذ اللازم تجاهها.


 
وأشارت المصادر إلى أن الشركات تقوم حاليًا بإنتاج أسمنت غير مطابق للمواصفات المصرية والعالمية حيث يحتوي الأسمنت على نسبة عالية من الكروم والتي تصنع من الحجر الجيري والطفلة.


 
وأوضحت المصادر أن هذه المنتجات تمثل كارثة على صحة العاملين في هذه الشركات وقد تسبب أمراض للعاملين، وتابعت المصادر أن جميع الشركات العالمية المنتجة للأسمنت تلتزم بالمواصفات العالمية في التصنيع ورغم ذلك تخالف فروعها في مصر هذه المواصفات.
 


في السياق ذاته قررت شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الزينى عقد اجتماع الأسبوع المقبل لدراسة هذه المشكلة خاصة أن الشركات تحصل على الطاقة بأسعار مدعمة ورغم ذلك تبيع الأسمنت بأسعار عالية.


 
ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مطالبة الحكومة بسرعة وضع أسعار استرشادية على شكائر الأسمنت خاصة أن التكلفة الحقيقية لطن الأسمنت لاتتعدى 300 جنيه شاملة المادة الخام والطاقة والأيدي العاملة بحسب خبراء في القطاع، في حين أن أسعار الأسمنت تتراوح بين حوالي 600 و650 جنيهًا للطن حاليًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان