رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستورد أرخص سيارة في مصر: بتترخص بـ 100 جنيه بس

مستورد أرخص سيارة في مصر: بتترخص بـ 100 جنيه بس

اقتصاد

أرخص سيارة في مصر

مستورد أرخص سيارة في مصر: بتترخص بـ 100 جنيه بس

مصطفى محمود 06 ديسمبر 2016 20:33

قال مدير توكيل سيارات "دينمو"  الصينية محمد عبد الفتاح إنه تم الاتفاق مع الإدارة العامة للمرور بخطابات رسمية على البدء بترخيص السيارة الكهربائية دينمو بشكل رسمي مقابل ضريبة 100 جنيه فقط.

 

وأضاف عبد الفتاح في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أنه  يفاوض حاليا بعض المستثمرين الصينيين لعقد شراكة لإقامة مصنع لتجميع السيارة في مصر خلال العام القادم حتي تقل تكلفتها وبالتالي سعرها .

 

وكان عبد الفتاح قد كشف منذ أيام عن إستيراد أرخص سيارة في مصر من الصين بسعر 45 ألف جنيه، وذلك في محاولة لمواجهة غلاء أسعار السيارات.

 

وتعمل السيارة بالشحن الكهربائي ولا يتم استخدام البنزين بها نهائيا، بالإضافة إلى توافرها بلوح طاقة شمسية يستطيع أن يمد السيارة بالطاقة لمدة 3 ساعات إضافية، وتصل السرعة القصوي للسيارة إلى 45 كيلو متر في الساعة، وتسير بناقل حركة أوتوماتيك.

 

وتعاني أسعار  من زيادات كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع سعر الدولار الجمركي بعد تعويم الجنيه.

 

واتخذ البنك المركزي بداية الشهر الماضي قرارا بتحرير سعر صرف الجنيه وتركه لحركة العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان