رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسئولو التموين في البرلمان: الخبز المدعم متاح لكل المواطنين

مسئولو التموين في البرلمان: الخبز المدعم متاح لكل المواطنين

اقتصاد

خبز مدعم

مسئولو التموين في البرلمان: الخبز المدعم متاح لكل المواطنين

كريم عبدالله 06 ديسمبر 2016 14:29

قال حمدي علام، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، إن الحصول على كارت صرف الخبز المدعم يتم بلا شروط، كما أن أى فرد يحصل على الدعم حاليا لن يتم المساس به، والضوابط الجديدة ستطبق على من يتقدم مستقبلا للحصول على الدعم.

 

وأضاف "علام"، أمام اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة عمرو الجوهري، وكيل اللجنة، أن صرف الخبز غير مرتبط بصرف السلع التموينية، موضحا أن الوضع الحالى يسمح لكل مواطن بالحصول على الخبز المدعم.

وأشار إلى وجود مشاكل فنية في منظومة التموين، خاصةبعملية الاصدار والبدل التالف والفاقد ، حيث ان هناك 20مليون بطاقة يستفيد منها 70مليون مواطن ، وهو رقم كبير .
واوضح فوزى عطيفى مدير عام الرقابة والتوزيع ان عملية تنقية البطاقات التموينية ستنتهى فى مارس المقبل.
ونفى عطيفى ما أثير بخصوص رفع الدعم عن أصحاب الدخول 1500 جنيه شهريا، وأشار إلى أن المرحلة الأولى للتنقية ستشمل المتوقين والمسافرين للخارج لمدة 6 أشهر والذين تم نقلهم من بطاقات الأسرة إلى بطاقات جديدة ولا يزالون مدرجين فى البطاقتين.
وأوضح عطيفى انه فيما يخص سقف الرواتب ، كان هناك نظام متبع قبل 2011،يحدد مستحق الدعم الجديدالذى يتقدم لاول مرة من الموظفين بمن لا يتجاوز راتبه 1000جنيه والمعاشات 750جنيه ، وتم زيادة الحدود فيما بعد لتصبح 1500 جنيه للموظف ، و1200 جنيه للمعاش..
واكد النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة ان هناك حالة من التخبط والمعلومات المغلوطة ، لدى وزارة التموين حول المستحقين للدعم والمنظومة باكملها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان