رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعاون الدولي: توقيع مشروع الخلايا الضوئية بمنحة 3.5 ملايين دولار

التعاون الدولي: توقيع مشروع الخلايا الضوئية بمنحة 3.5 ملايين دولار

اقتصاد

جانب من توقيع الاتفاقية

التعاون الدولي: توقيع مشروع الخلايا الضوئية بمنحة 3.5 ملايين دولار

محمد موافي ومنة أحمد 06 ديسمبر 2016 12:37

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر وقعت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية إنشاء مشروع الخلايا الضوئية بمنحة 3.5 ملايين دولار.

 

وأوضحت الوزيرة، أن المشروع عبارة عن منحة قدرها 3.5 مليون دولار، مقدمة من مرفق البيئة العالمي، وهو أحد صناديق الأمم المتحدة الخاصة بتمويل المشروعات البيئية.

 

 

وأوضح أن الاتفاقية تأتى فى إطار توجهات واهتمام الدولة المتزايد باستغلال موارد مصر الضخمة من الطاقة الشمسية وإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة لتنويع مصادر الطاقة وضمان إستدامتها، حيث وضعت مصر هدفا لزيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 22% من استهلاك الطاقة بحلول عام 2020.

 

وأشارت إلى أت الاتفاقية تأتي في إطار التزام مصر بالمشاركة الطواعية فى الجهود الدولية لخفض إنبعاثات غازات الأحتباس الحرارى ووفقا اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية التى صدقت عليها مصر.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مركز تحديث الصناعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال أنظمة الخلايا الضوئية "الفوتوفولطية" الصغيرة المتصلة بالشبكة القومية للكهرباء والتى وقعها عن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان