رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المركزي يوقع اتفاقية تبادل عملة مع الصين بقيمة 18 مليار يوان

المركزي يوقع اتفاقية تبادل عملة مع الصين بقيمة 18 مليار يوان

اقتصاد

البنك المركزي المصري

لمدة 3 سنوات

المركزي يوقع اتفاقية تبادل عملة مع الصين بقيمة 18 مليار يوان

وكالات 06 ديسمبر 2016 09:56

قال البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، إنه أبرم اتفاقية ثنائية لمبادلة العملات مع البنك المركزي الصيني، بمبلغ 18 مليار يوان مقابل ما يعادله هذا المبلغ بالجنيه المصري، لمدة 3 سنوات.

 

وأضاف المركزي، في بيان على موقعه الإلكتروني، إن الاتفاق يمكن تمديده بموافقة الطرفين.

 

وكان البنك المركزي أعلن في وقت سابق إن مصر توصلت لاتفاق مبادلة عملة مع الصين بقيمة 2.7 مليار دولار، وهو ما يقربها من الحصول على الموافقة النهائية للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد.

 

 

وكانت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد قالت إن السلطات المصرية "قريبة جدا" من تحقيق هدف تأمين مبلغ يصل إلى 6 مليارات دولار عبر مصادر التمويل الثنائي، وهو أحد متطلبات إتمام اتفاقية قرض الصندوق.

 

وأضافت "أتمنى أن يتمكنوا من الحصول على موافقة مجلس الصندوق خلال الأسابيع المقبلة".

 

وكان صندوق النقد اتفق مع السلطات المصرية اتفاقا مبدئيا، في أغسطس الماضي، على منحها قرضا بقيمة 12 مليار دولار لدعم برنامج الإصلاح الحكومي الهادف إلى سد عجز الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق الصرف.

 

واشترط الاتفاق تدبير ستة مليارات دولار دعما ثنائيا قبل إحالة الاتفاق إلى مجلس الصندوق للتصديق عليه.

 

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال، الأسبوع الماضي، إن البنك المركزي جمع من خلال اتفاقات ثنائية نحو 60% من الستة مليارات دولار المشار إليها.

 

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل الإسبوع الماضي إنه من المنتظر توقيع الاتفاق مع صندوق النقد خلال شهرين، مؤكدا أن هناك بعض التفاصيل مع الصندوق سيتم الانتهاء منها قريبا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان