رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"بلومبرج": الصيرفة الإسلامية تنعش الطلب على الذهب

بلومبرج: الصيرفة الإسلامية تنعش الطلب على الذهب

اقتصاد

"بلومبرج": الصيرفة الإسلامية تنعش الطلب على الذهب

"بلومبرج": الصيرفة الإسلامية تنعش الطلب على الذهب

توفيق عبد الحليم 05 ديسمبر 2016 18:47

دخل الذهب للمرة الأولى ضمن أدوات الاستثمار في الصيرفة الإسلامية بعدما أقرته المجموعة المحددة لقواعد الصناعة العالمية كأداة متوافقة مع الشريعة الإسلامية فيما يخص تجارة المعادن.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية الأمريكية، عن منظمة المحاسبة والمراجعة للصيرفة الإسلامية، أن التعديل أقر في 19 نوفمبر الماضي ليسمح بتداول الذهب ضمن صناعة الصيرفة الإسلامية التي تقدر قيمتها بـ1.88 تريليون دولار عالميا.

 

وطورت المنظمة القواعد المنظمة لتجارة المعادن المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالتعاون مع مجلس الذهب العالمي الذي توقع أن يترتب على ذلك تحفيز الطلب على "مئات الأطنان" من المعدن الأصفر.

 

وقال محمد داوورد بكر عالم الشريعة الإسلامية في مؤتمر بدبي اليوم، إن الاستثمار في صندوق "إس بي دي آر جولد تراست"، أكبر صناديق الاستثمار المرتبطة بمؤشر حول العالم، ربما يصبح متوافقا مع القواعد المنظمة للصيرفة الإسلامية، إلا أن العقود الآجلة لن أن يفتح التطور الجديد آفاقا جديدة للطلب على الذهب عالميا من قبل البنوك المركزية ،حسبما .


وأضاف البكر أن العقود المستقبلية بسوق "كومكس" الأولي للتداول على الذهب لن تكون متوافقة في هذا الصدد.

 

وقالت نتالي ديمستر، المديرة الإدارية لمجلس الذهب العالمي في المؤتمر "نتوقع قرب الإعلان عن توافق تجارة الذهب مع الشريعة الإسلامية"، مضيفة أن القواعد الجديدة تتطلب أن يتم تسوية التعاملات على الذهب في نفس اليوم أو توفير الذهب المطلوب خلال يوم واحد من المعاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان