رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بارتفاع 100%.. رائحة الغلاء تفوح من صابون الوجه

بارتفاع 100%.. رائحة الغلاء تفوح من صابون الوجه

اقتصاد

ارتفاع أسعار الصابون

بارتفاع 100%.. رائحة الغلاء تفوح من صابون الوجه

محمد موافي 05 ديسمبر 2016 15:30

واصل قرار  تعويم الجنيه الصادر عن البنك المركزى نوفمبر الماضي  تـأثيراته السلبية على المنتجات والسلع الموجودة في السوق المصري، ليحلق بها أسعار المنظفات الصناعية لترتفع بنحو 100% مقارنة  بما قبل قرار "التعويم" .

 

 إذ ارتفعت أسعار صابون الوجه  بنحو 100% لتسجل اللوكس 6 جنيهات لـ 175 جرام و4.5 جنيه لـ 125 جرام، وكذلك كامي، بينما وصل سافانا 125 جرام لـ 4 جنيهات  والدوف سجلت 12 جنيها بدلا من 7 جنيهات والديور 3 قطع وصلت لـ 12 جنيها بدلا من 7 جنيهات  في حين سجل صابونة فوكس 125 جرام حوالي 3 جنيهات وصن لايت 4 جنيهات بدلا من جنيهين .

 

وقال حسن مصطفي  صاحب حل للمنظفات،: الأسعار كل يوم في ارتفاع اشتري بسعر وأبيع بسعر تاني خالص ومش عارفين نستقر على سعر مين والزبون تعب من كثر الاختلاف في الأسعار"، موضحا أن اﻷسعار كلها في  ارتفاع  منذ تعويم الجنيه .

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن أسعار الأسعار  بعد تعويم الجنيه  ارتفعت 50%  من ثم بعض ذلك بدأت  نقص في السلع في السوق، حيث أن بعض تجار الجملة والشركات امتنعت عن التوريد للمحال التجارية انتظارا لما يحدث للدولار  في السوق المحلي .

 

 

ومن جانبه، أرجع محمد  عبد الشافي، رئيس شعبة المنظفات باتحاد الصناعات، ارتفاع الأسعار المنظفات بسبب راتفاع التكلفة الانتاجية بعد زيادة سعر الدولار في السوق المحلي  مع قرار تعويم الجنيه ما أثر على كافة المنتجات المستوردة بنحو 80% على الأقل.

 

وأضاف لـ "مصر  العربية" أن معظم المواد الخام الموجودة في مصر مستوردة ويتم جلبها بالدولار  وبالتالي القفزة التى حدث في سعر أدت لارتفاع أسعارها، مشيرا إلي أ ن هناك عوامل آخرى قد أثرت على الأسعار وهي تطبيق القيمة المضافة .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان