رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«رجال الأعمال»: 3 مليارات دولار قيمة الاستثمارات المصرية في الجزائر

«رجال الأعمال»: 3 مليارات دولار قيمة الاستثمارات المصرية في الجزائر

اقتصاد

شركة بترول

«رجال الأعمال»: 3 مليارات دولار قيمة الاستثمارات المصرية في الجزائر

وكالات 04 ديسمبر 2016 22:29

كشف محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، الأحد، أنَّ حجم المبادلات التجارية الجزائرية المصرية وصلت إلى أكثر من مليار دولار، في حين أنَّ حجم الاستثمارات المصرية في الجزائر يقدر بثلاثة مليار دولار.

 

وقال يوسف - في تصريحاتٍ أوردتها "سكاي نيوز عربية" - إنَّ هذا الرقم لا يعكس حجم العلاقات الاستثمارية التي تطمح إليها الدولتين في إطار التبادل العربي وكذا الإفريقي وفي ظل إمكانيات دولتين تعتبران من أكبر البلدان الإفريقية.

 

وأضاف أنَّ مصر تبحث من خلال مشاركتها في المنتدى الإفريقي للاستثمارات إلى ربط علاقات مع الجزائر، بحكم أنَّ البلدين يملكان وزنًا ثقيلًا في شمال إفريقيا وكذا الشرق الأوسط.

 

ووصف العلاقات الجزائرية المصرية بأنَّها "ذات طابع مميز ومتنوع"، داعيًّا رجال أعمال البلدين إلى توطيد أكثر هذه العلاقة بهدف الوصول إلى مردود اقتصادي مثمر وقوي.

 

ولدى تطرقه إلى نوعية العلاقات بين البلدين، أشار يوسف إلى أنَّ مصر تطمح إلى مشروعات مستقبلية مع الجزائر متوسعة في العديد من المجالات وبخاصةً "المحروقات".

 

ودعا إلى ضرورة تحسين مناخ الاستثماري الداخلي المحلي لكل من البلدين وتشجيع الاستثمار المشترك للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بالشكل الذي تطمح إليه الدولتان وبذلك جلب المستثمر الأجنبي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان