رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بسبب العقوبات الأمريكية.. ساويرس ينهي أعمال بنك تابع له في كوريا الشمالية

بسبب العقوبات الأمريكية.. ساويرس ينهي أعمال بنك تابع له في كوريا الشمالية

اقتصاد

نجيب ساويرس

بسبب العقوبات الأمريكية.. ساويرس ينهي أعمال بنك تابع له في كوريا الشمالية

محمد محمود 04 ديسمبر 2016 12:22

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام، اليوم الأحد، إنها ستنهي أعمال بنكها التابع في كوريا الشمالية "أورابنك" نتيجة للعقوبات الأمريكية على كوريا.

 

وأضافت الشركة المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، في بيان للبورصة، أن إنهاء أعمال البنك في كوريا الشمالية "بمثابة حدث قوة قاهرة" نتيجة للعقوبات المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي على كوريا الشمالية.

 

وأوضحت أن شركتها التابعة هناك ستقوم بنقل "كافة الأرصدة النقدية والأصول السائلة الخاصة بها". لافتة غإلى أن شركة كوريولينك التابعة لأوراسكوم ستواصل أعمالها في كوريا مع الالتزام بالعقوبات الأمريكية.

 

والسبت الماضي، قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن الولايات المتحدة أدرجت سبعة أشخاص و16 شركة كورية شمالية في القائمة السوداء بسبب صلاتهم بحكومة بيونج يانج أو برامجها النووية أو برامج تسلحها.

 

وجاءت الإجراءات بعد أن أجرت كوريا الشمالية خامس وأكبر اختبار نووي في سبتمبر.

وأدرجت وزارة الخزانة عددا من الأشخاص في القائمة السوداء قالت إنهم كانوا مسؤولين كوريين شماليين بينهم مسؤولون في وزارة الطاقة النووية التي تشرف علىلبرنامج النووي وفي حزب العمال الحاكم.

 

والشركات التي شملتها العقوبات تشمل شركة طيران (كوريو) وهي الناقل الوطني للبلاد وست شركات للخدمات المالية وشركات قالت عنها وزارة الخزانة الأمريكية إنها تتاجر في المعادن والفحم أو ترسل عمالة كورية شمالية للخارج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان