رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

خلال افتتاحه مصنعين بقنا ..قابيل : تنمية الصعيد إحدى أولوياتنا

خلال افتتاحه مصنعين بقنا ..قابيل : تنمية الصعيد إحدى أولوياتنا

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

خلال افتتاحه مصنعين بقنا ..قابيل : تنمية الصعيد إحدى أولوياتنا

منة أحمد 03 ديسمبر 2016 16:07

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، إن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارات الصناعة والتعاون الدولى والتنمية المحلية لتنمية وتطوير الصعيد خلال المرحلة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة قنا اليوم السبت لافتتاح مصنعين لانتاج خراطيم وأسلاك الكهرباء وإنتاج الحصر من البلاستيك باستثمارات تصل إلي 7 ملايين جنيه وبقيمة مبيعات متوقعة 8.5 مليون جنيه.

 

وأضاف قابيل، أن إجراءات تطوير وتأهيل البنية التحتية لمنطقتي (قفط وهو) الصناعيتين بمحافظة قنا، تتطلب إتاحة المزيد من الحوافز وإنشاء تجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات في مختلف القطاعات الصناعية.

ولفت الوزير إلى أن المنطقة الصناعية بمركز قفط بقنا تبلغ مساحتها 354 فدانًا يخصص منها 250.9 فدان للانتاج الصناعي وجاري استكمال عمليات الترفيق بها

 

وأوضح أن تكلفة ترفيقها تجاوزت حتى الأن 75 مليون جنيه، فيما تقام المنطقة الصناعية بناحية (هو) على مساحة 500 فدان يخصص منها 325 فدانًا للإنتاج الصناعى، وتبلغ نسبة الترفيق بها 65% بتكلفة تجاوزت 75 مليون جنيه.

 

وأكد وزير الصناعة، أن الحكومة تحرص على إحداث تنمية اقتصادية شاملة في صعيد مصر والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي من خلال الارتقاء بمستوى المناطق الصناعية الحالية، وزيادة نسبة الإشغالات للمشروعات الصناعية العاملة في نطاقها بما يسهم فى جذب المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية للإستثمار فى مختلف محافظات الوجه القبلى.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان