رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أسعار الدواجن تشتعل بسب أزمة الأنابيب

أسعار الدواجن تشتعل بسب أزمة الأنابيب

محمد موافى 04 نوفمبر 2013 17:17

سجلت أسعار الدواجن بالمزارع اليوم الاثنين، ارتفاعًا غير مسبوق لها، فقد سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 16 جنيها، وفى حين استمرت أسعار الدواجن البلدى فى الارتفاع لتصل إلى 22 جنيها للكيلو.

 

ومن ناحيته، علق عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية ": أن هناك أسبابا رئيسة وراء عملية الارتفاع الملحوظ، والمبكر لأسعار الدواجن، وذلك قبل البدء فى موسم الشتاء، وتتمثل فى ارتفاع أسعار وسائل التدفئة بالنسبة للمزارع، والتى وصل سعر بيع الأنبوبة فى بعض المحافظات إلى 90 جنيه للأنبوبة؛ مما أدى إلى انخفاض وسائل التدفئة فى  المزارع، وبالتالى تعرضت الدواجن لعملية النفوق.


وناشد "السيد" وزير البترول،  ورئيس شعبة البترول بالاتحاد العام للغرف التجارية،  بسرعة البدء فى إنهاء تلك المشكلة،  من أجل المحافظة على سوق الدوجن من الانهيار المحقق.


ومن ناحية قال حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية، فى الغرفة التجارية، "إن الأزمة كانت متوقعة عقب عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن قلة المعروض في الأسواق من أنابيب البوتاجاز، بالإضافة إلى تزايد الطلب عليها خاصة في موسم الشتاء، كان السبب في حدوث الأزمة".


وأضاف "عرفات"، أن هناك اتصالات مع وزير البترول، وأكد خلالها إن الوزارة تعمل بكامل قوتها من أجل القضاء على تلك الأزمة، وفى طريقها للحل خلال الأيام القليلة القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان