رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تذبذب أداء البورصة مع بدء محاكمة مرسي

تذبذب أداء البورصة مع بدء محاكمة مرسي

اقتصاد

تذبذب البورصة

تذبذب أداء البورصة مع بدء محاكمة مرسي

الأناضول 04 نوفمبر 2013 09:15

 تذبذب أداء البورصة المصرية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، تزامنا مع بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وسط ترقب من المستثمرين للمحاكمة.

وصعد المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنسبة 0.16%، ليصل إلى مستوى 6196.6 نقطة، في الدقائق العشر الأولى من الجلسة، بعد أن سجل هبوطا طفيفا مع بدء التعاملات.

 

وقال معتصم الشهيدي، محلل أسواق المال إن اداء السوق اتسم في بداية الجلسة بالتذبذب بين الهبوط الطفيف والصعود الطفيف ، ما يعكس حالة الترقب من جانب المستثمرين لمحاكمة مرسي.

 

وأضاف الشهيدى أن أحجام التداول ضعيفة للغاية ، وصعود الأسهم محدود ويقتصر على الأسهم الكبرى الأكثر تأثيرا في المؤشر الرئيسي.

 

وقال :" الكل يترقب ما سيحدث في الشارع ، لكن نتوقع تدخلا بالشراء من جانب المؤسسات وصناديق الاستثمار بنهاية الجلسة لدفع السوق للصعود".

 

وتسود مخاوف من حدوث اضطرابات خلال محاكمة مرسي اليوم في أكاديمية الشرطة بضاحية التجمع الخامس شرقي القاهرة، بعد أن دعا تحالف لقوى وأحزاب مؤيدة لمرسي، أنصاره إلى "الزحف" نحو مقر المحاكمة.

 

ويواجه الرئيس المعزول و14 متهما آخرون، تسع تهم، بينها تحريض أنصار مرسي، حين كان في الحكم، على قتل وإصابة محتجين معارضين له أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى بين مؤيدي مرسي.

 

وعزل الجيش المصري مرسي، الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو/تموز الماضي، بعد عام واحد من الوصول للحكم عبر انتخابات رئاسية نزيهة، وهو الأمر الذي يراه مؤيدو مرسي "انقلابا عسكريا" بينما يراه معارضوه "استجابة لإرادة الشعب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان