رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تأمين مشدد للبنوك خلال محاكمة مرسي

تأمين مشدد للبنوك خلال محاكمة مرسي

اقتصاد

تامين البنوك

تأمين مشدد للبنوك خلال محاكمة مرسي

الأناضول 04 نوفمبر 2013 07:26

قال مصرفيون في مصر، إن البنك المركزي المصرى طلب من البنوك العاملة في السوق اتباع إجراءات تحوطية وأمنية تحسبا لحدوث اضطرابات على خلفية بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي اليوم الاثنين .

وقال عبد الحميد أبو موسى، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصرى، إن البنك المركزي طلب من البنوك تشديد الإجراءات الأمنية في الظروف الاستثنائية الحالية.

 

وأضاف أبو موسى أن معظم البنوك أعطت تعليمات لمديري الفروع باتخاذ اللازم من إجراءات سواء بالإغلاق أو غير ذلك في حالة استدعاء الأمر، دون الرجوع إلى الإدارة المركزية على أن يتم إخطارها بعد اتخاذ اللازم.

 

وتسود مخاوف من حدوث اضطرابات خلال محاكمة الرئيس المعزول، المقررة اليوم الأثنين في أكاديمية الشرطة بضاحية التجمع الخامس شرقي القاهرة، بعد أن دعا تحالف لقوى وأحزاب مؤيدة لمرسي، أنصاره إلى "الزحف" نحو مقر المحاكمة.

 

وقال محافظ بنك فيصل الإسلامي المصرى، إن البنوك العاملة في السوق لديها خطة طوارئ متكاملة، تتعامل من خلالها طبقا للظروف التي تمر بها البلاد.

 

ولم يستبعد أبو موسى إمكانية اتخاذ قرار بإغلاق البنوك في موعد مبكر في حالة استدعاء الظروف ذلك.

 

ويواجه الرئيس المعزول و14 متهما آخرون تسع تهم، بينها تحريض أنصار مرسي، حين كان في الحكم، على قتل وإصابة محتجين معارضين له أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى بين مؤيدي مرسي.

 

وعزل الجيش المصري مرسي، الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو/تموز الماضي، بعد عام واحد من الوصول للحكم عبر انتخابات رئاسية نزيهة، وهو الأمر الذي يراه مؤيدو مرسي "انقلابا عسكريا" بينما يراه معارضوه "استجابة لإرادة الشعب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان