رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"البترول" تمدد عقد استيراد النفط الكويتي

البترول تمدد عقد استيراد النفط الكويتي

اقتصاد

مصفاة نفط كويتية

"البترول" تمدد عقد استيراد النفط الكويتي

وكالات 15 نوفمبر 2016 17:32

قال مصدر مسؤول في وزارة البترول المصرية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء الكويتي وافق على تجديد التعاقد مع مصر لإمدادها بمليوني برميل نفط شهرياً، لمدة 3 سنوات بفترة سماح 9 شهور.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه للأناضول، أن التعاقد يبدأ تفعيله اعتباراً من مطلع العام المقبل، لمدة 3 سنوات وهو تجديد التعاقد بين البلدين.

 

وينتهي التعاقد الحالي بين مصر والكويت مع نهاية العام الجاري.

 

وأوضح المصدر، أن العقد التجاري المبرم بين الجانبين الكويتي والمصري، سيكون وفقاً لأسعار البترول المتداولة عالميا دون تقديم أي خصومات.

 

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة الرأي الكويتية إن مجلس الوزراء الكويتي وافق على تمديد عقد بيع النفط الخام إلى مصر اعتباراً من مطلع يناير المقبل مع فترة سماح تبلغ 9 أشهر قبل بدء السداد.

 

ويأتي القرار بعدما أوقفت فيه الشركة السعودية "أرامكو" تزويد مصر بالوقود للشهر الثاني على التوالي.

 

وأعلن طارق الملا وزير البترول المصري، مؤخرا أن بلاده ستلجأ إلى الأسواق العالمية للحصول على إمدادات نفطية، لتعويض توقف شحنات "أرامكو" السعودية.

 

وبتسهيلات كبيرة، كانت مصر تستورد مشتقات النفط من "أرامكو"، بموجب اتفاق مدته 5 سنوات، تم توقيعه مع زيارة العاهل السعودي الملك سلمان لمصر في إبريل الماضي.

 

ويقضي الاتفاق السعودي المصري، على تقديم السعودية 700 ألف طن من المشتقات النفطية شهرياً، لمدة 5 أعوام بناء على اتفاق بقيمة 23 مليار دولار على 15 عاماً بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان