رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد تراجع الأعلاف.. 3 جنيهات انخفاض فى أسعار الدواجن

بعد تراجع الأعلاف.. 3 جنيهات انخفاض فى أسعار الدواجن

اقتصاد

تراجع حاد في اسعار الدواجن

بعد تراجع الأعلاف.. 3 جنيهات انخفاض فى أسعار الدواجن

محمد موافي 15 نوفمبر 2016 10:02

تراجعت أسعار الدواجن في السوق المحلي بنحو 3 جنيهات، متأثرة بتراجع أسعار الأعلاف في السوق المصري بعدما انخفض أسعاره لمستوى الـ 6500 جنيه، وسط نقص في المعروض من الدواجن بعد خروج عدد من المربين.

 

وسجلت أسعار الدواجن في سوق التجزئة، اليوم الثلاثاء، نحو 25 جنيهًا للأبيض، والبلدي وصل لـ 28 جنيها.

 

 

وقال  أحمد شلبي  مدير إحدى شركات الأعلاف، إن أسعار الأعلاف في تراجع منذ أول أمس اﻷحد بعد انخفاض سعر الدولار داخل البنوك ، مشيرا إلى أن انخفاض سعر الدولار يكون له مردود قوى على السوق وخاصة أن الأعلاف 90% منها مستورد ولا تصنع محليا .

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن سعر الطن تراوح بين 4700 إلي 61000 جنيه للطن، متوقعا  انتعاش السوق في الفترة المقبلة نظرا لحالة التراجع التى يشهد السوق المحلي، موضحا أن الفترة الماضية وبعد غلاء الأسعار خرج عدد من المربين من السوق متأثرين بغلاء الأسعار التى أرهقت كاهلهم.

 

ومن جانبه، أوضح علاء الجداوى سمسار دواجن، أن المعروض من المنتج في الفترة الحالية ضعيف والكميات الواردة من المزارع لا تلبي طلبات التجار في كافة المحافظات ، مشيرا إلي أن بعض المربين خرجوا من السوق بفعل غلاء تكاليف التربية.

 وأشار لـ "مصر العربية" أن  سعر الكتكوت وصل خلال تعاملات اليوم لبـ 7 جنيهات، بعد انخفاض سعر الأعلاف، مشيرا إلي أن السعر الحالي في الكتاكيت عكس مع الأعلاف فكلما انخفضت الأعلاف ارتفع سعر الكتاكيت.

 

وأكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن السوق رغم تراجع اﻷسعار في الفترة الحالية إلا أن المعروض ضعيف في السوق ، مرجعا نقص المعروض لخروج  المربين خلال الدورتين السابقتين بسبب ارتفاع تكاليف التربية والتى أدت بهم لخسائر فادحة .

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن استمرار  انخفاض سعر الدواجن في الوقت الحالي أمر غير صحي فسيؤدى لانخفاض المعروض أكثر في السوق، ما يؤدى لعودة الأسعار للزيادة .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان