رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير البترول: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في 2021

وزير البترول: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في 2021

منة أحمد 14 نوفمبر 2016 12:20

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول خلال الفترة الماضية حقق نحو ٧٠ اتفاقية بترولية، ذلك بعد التوصل مع الشركاء الأجانب علي تعديل أسعار الغاز الطبيعي في الاتفاقيات، ما ساهم في جذب استثمارات جديدة.

 

وأضاف "الملا" خلال جلسة الطاقة وآفاق المستقبل في المؤتمر الاقتصادي الثالث، اليوم الإثنين، أن الوزارة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي خلال عام ٢٠٢٠- ٢٠٢١، متوقعًا أن تدخل عدة مشروعات بترولية جديدة خلال الفترة المقبلة .

 

وتابع: "ستبدأ المرحلة الأولى بمشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب البحر المتوسط بالمياه العميقة خلال الربع الثالث من عام 2017 لإنتاج حوالى 450 مليون قدم مكعبة غاز يومياً".

 

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من باقى مراحل المشروع فى الربع الثانى من عام 2019 ليصل إجمالى الإنتاج 1.3 مليار قدم مكعب غاز يوميًا.

 

ويناقش المؤتمر واقع الاقتصاد المصرى والتحديات التى يواجهها والقضايا الاقتصادية الملحة والرؤية المستقبلية التى تحقق التنمية الاقتصادية المرجوة، ويستعرض الرؤية الاقتصادية للدولة ممثلة فى الوزراء المختصين، إضافة إلى آراء الخبراء ورجال التنمية والاقتصاد فى كل التخصصات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان