رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تراجع الطلب على الدولار في مصر وسط ترقب لمحاكمة مرسي

تراجع الطلب على الدولار في مصر وسط ترقب لمحاكمة مرسي

اقتصاد

دولارات - أرشيف

تراجع الطلب على الدولار في مصر وسط ترقب لمحاكمة مرسي

القاهرة- الأناضول 03 نوفمبر 2013 17:20

قال عاملون في سوق صرف العملات في مصر، "إن الطلب على الدولار الأمريكي، سجل تراجعا مع بداية الأسبوع الحالي، ترقبًا لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي غدا الاثنين".

 

وسجل سعر صرف الدولار في السوق الرسمية، حسب بيانات البنك المركزي اليوم الأحد 6.88 جنيها للشراء و6.91 للبيع، بينما بلغ في السوق الموازية (السوداء) 7.10 جنيهات للشراء و7.12 جنيها للبيع.

 

وقال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة، بالاتحاد العام للغرف التجارية، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، "إن الأيام القليلة الماضية شهدت تراجعًا في الطلب على الدولار، نتيجة حالة الترقب وخشية حدوث اضطرابات مع اقتراب موعد محاكمة مرسي".

 

ومن المقرر أن يخضع الرئيس المعزول، للمحاكمة غدا الاثنين في أكاديمية الشرطة بضاحية التجمع الخامس شرقي العاصمة، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث الاتحادية".

 

وتتهم السلطات الحالية مرسي بتحريض أنصاره على قتل متظاهرين معارضين أمام قصر الاتحادية الرئاسي، شرقي القاهرة، في ديسمبر 2012، خلال فترة حكمه، حيث وقعت خلالها مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وعزل الجيش المصري، مرسي الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، في الثالث من يوليو، بعد عام واحد من الوصول للحكم عبر انتخابات رئاسية نزيهة، وهو الأمر الذي يراه مؤيدو مرسي "انقلابا عسكريا" بينما يراه معارضوه "استجابة لإرادة الشعب".

 

وقال رئيس الشعبة العامة للصرافة : "كافة الشركات ستعمل بصور طبيعية غدا.. لم نتخذ أية قرارات باتخاذ إجراءات استثنائية، وسيكون لكل شركة كامل الحرية في اتخاذ القرار المناسب بشأن الإغلاق أو استمرار العمل".

 

وقال محمد لطفي، مدير شركة القاهرة الدولية للصرافة، "إن السوق يعاني من ركود بنسبة تصل إلي أكثر من 50%، بالمقارنة بحجم التعاملات في نفس الفترة من العام الماضي".

 

وأضاف لطفي في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول: "التعاملات ضئيلة للغاية.. حركة البيع والشراء ضعيفة بشكل ملحوظ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان