رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مستثمري العاشر" تطالب بتخصص مكتب لخدمة صغار الصناع

مستثمري العاشر تطالب بتخصص مكتب لخدمة صغار الصناع

اقتصاد

جميعة مستثمري العاشر

"مستثمري العاشر" تطالب بتخصص مكتب لخدمة صغار الصناع

منة أحمد ودعاء محمد 13 نوفمبر 2016 16:06

أكد وليد هلال نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر، أن قطاع الصناعة يواجع العديد من التحديات التي لا تزال تواجه الصناعات المحلية والتي تؤثر فى معدلات نموها، وتحول دون الاستفادة الحقيقية من قيمتها ودورها لتحقيق نهضة اقتصادية شاملة لمصر خلال المرحلة الحالية، مطالبًا بالاهتمام بصغار الصناع المصريين.

 

وطالب هلال، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بتخصيص مكتب لدى الوزارة لخدمة صغار الصناع وحل مشكلاتهم، وخاصة مع عدم تخصص الكثير منهم في حل المشكلات التي تواجههم والتي تمثل عائقا رئيسيا لاستمرار هذه الصناعات.

كما طالب بضرورة تنفيذ وحدات للصناعات الصغيرة لتوفير فرص العمل للشباب، مؤكدًا ضرورة التعاون لتحقيق التكامل وتوفير حلول لكل المشكلات التي تواجه الصناع.

 

وأوضح أن المشاكل التي تواجه الصناعة ستظل قائمة حتى يحاسب كل من يعمل بالقطاع لحظة بلحظة على ما تم إنجازه من المعاير التي من شأنها التقدم الصناعي ومنها توفير فرص العمل، وانقاذ المصانع من الإغلاق مع إنشاء العديد من المصانع.

 

وأشار نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر، إلى إن هناك العديد من القوانين الصناعية التي لا تزال قيد المناقشة في مجلس النواب، ولم يتم إنهاؤها حتى الآن رغم أهميتها في دعم الصناعة المحلية مثل قانون الصناعة الموحد وقانون سلامة الغذاء، مؤكدًا أن تأخر إطلاق هذه القوانين حتى الآن يتسبب في تعطيل الصناعة المحلية.


 

وأوضح أن حصيلة الصادرات الصناعية يجب ان تضع في البنوك لتوفير الإيرادات الدولارية التي من شأنها أن تفتح اعتمادات الخامات ومستلزمات الصناعة التي تحتاجها، مشيرًا إلى أن البنوك بدأت في عملها بشكل معقول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان