رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير التموين: رفع الدعم 3 جنيهات كلف الدولة 5 مليارات سنويا

وزير التموين: رفع الدعم 3 جنيهات كلف الدولة 5 مليارات سنويا

اقتصاد

اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين

وزير التموين: رفع الدعم 3 جنيهات كلف الدولة 5 مليارات سنويا

دعاء محمد ومنة أحمد 13 نوفمبر 2016 14:59

قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التوصل مع جميع رجال الأعمال للقيام بعمل تخفيضات على أسعار السلع لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار، مضيفًا أن هناك استجابة من قبل الكثير .


وأضاف مصيلحي، خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث، المقام لليوم التالي علي التوالي، أنه تم رفع المبلغ الأساسي للدعم بالبطاقات التموينية من 18 إلى 21 جنيها تقريبا.
وأشار أن رفع الدعم لـ3 جنيهات للفرد، كلف الموازن للدولة 5 مليارات جنيه في السنة، مبينًا أن الدولة تحملت فروق زيادة في السولار بالمخابز.
وعن تنقية البطاقات التموينة خلال الفترة المقبلة، استطرد " نسعي لحذف غير مستحقين للدعم وتنقية البطاقات من المتوفيين والمسافريين كمرحلة أولى، ثم إضافة المستحقين مرحلة ثانية".


وأكمل : "نسعي لتوفير صوامع حديثة تستطيع حفظ9 ملايين طن لتقليل الفاقد، مشيرًا أنه تم تكثيف الرقابة علي الأسواق .


 

وأضاف ، أرصدة مصر من السلع الاستراتيجية آمنة وتكفينا ما بين 5 إلى 6 أشهر، مضيفًا أن البنك المركزي قام بتوفير 1.8 مليار دولار ، وتم زيادة توليد المحاصيل خاصة القمح ليصل 450جنيها لدعم الفلاح .


 

وأردف :"الوزارة تهدف إلى جذب رؤوس الأموال الأجنبية، وتم التعاقد على إنشاء مناطق لوجوستية فى عدة محافظات، وسيتم إقامة منطقة تجارية غرب القناة على مساحة 100 فدان" .

ويناقش المؤتمر واقع الاقتصاد المصرى والتحديات التى يواجهها والقضايا الاقتصادية الملحة والرؤية المستقبلية التى تحقق التنمية الاقتصادية المرجوة، ويستعرض الرؤية الاقتصادية للدولة ممثلة فى الوزراء المختصين، إضافة إلى آراء الخبراء ورجال التنمية والاقتصاد فى كل التخصصات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان