رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس بنك القاهرة يقترح مبادرة لإنشاء مجمع لصناعة السيارات

رئيس بنك القاهرة يقترح مبادرة لإنشاء مجمع لصناعة السيارات

اقتصاد

رئيس بنك القاهرة منير الزاهد

رئيس بنك القاهرة يقترح مبادرة لإنشاء مجمع لصناعة السيارات

دعاء محمد ومنة أحمد 13 نوفمبر 2016 13:10

قال منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، إن السوق المحلية، في أشد الحاجة للدفع بالشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفًا أن البنك المركزي، ومبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي أطلقها وتخصيص 200 مليار جنيه، ستعمل على الدفع بهذا القطاع وتنميته.

 

وأوضح الزاهد، خلال مشاركته بجلسة الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بفعاليات اليوم الثاني لمؤتمر اخبار اليوم اﻻقتصادي اليوم الأحد، أن البنك المركزي أصدر تعريفات خاصة بالمشروعات الصغيرة التي يتراوح رأسمالها بين مليون جنيه إلي 20 مليون جنيه، لكي يتم تمويلها بفائدة لا تتجاوز 5%.

 

وأشار رئيس البنك القاهرة، إلى أن المشروعات المتوسطة، والتي يترواح رأسمالها بين 20 مليون جنيه إلي 100 مليون جنيه بفائدة لا تتجاوز الـ 7%.

 

وطرح رئيس بنك القاهرة، مبادرة لإنشاء مجمع للصناعات المغذية للسيارات، بالتعاون مع رابطة مصنعي السيارات، مؤكدًا أن البنوك على استعداد تام لتمويل المشروع، قائلاً" رغم وجود صناعة السيارات في مصر منذ عام 1961، إلا أنها لم تكتمل حتى الان".

وأكد منير، أن البنوك بنهاية 2017، ستكون وصلت للمستهدف في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن هذا القطاع يعمل على تحريك الاقتصاد وخلق فرص العمل.

وأشار رئيس بنك القاهرة، إلي أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لم تحصل على حقها الكامل من ناحية الشمول المالي، بسبب الثقافة المالية، خلال المرحلة الماضية،قائلاً "نحن نهتم بالشمول المالي والملائة المالية، لذلك كان هناك عزوف من جانب البنوك في تمويل هذه المشروعات وعدم تشجيعها".

ويناقش المؤتمر واقع الاقتصاد المصرى والتحديات التى يواجهها والقضايا الاقتصادية الملحة والرؤية المستقبلية التى تحقق التنمية الاقتصادية المرجوة، ويستعرض الرؤية الاقتصادية للدولة ممثلة فى الوزراء المختصين، إضافة إلى آراء الخبراء ورجال التنمية والاقتصاد فى كل التخصصات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان