رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مُصدرون : صناعتنا قادرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية

مُصدرون : صناعتنا قادرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية

اقتصاد

وزير الصناعة المصري طارق قابيل

مُصدرون : صناعتنا قادرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية

منة احمد 11 نوفمبر 2016 15:30

قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين " اكسبولينك"، إن إقامة معرض المنسوجات بمصر فى هذا التوقيت يعد رسالة إيجابية لمناخ الأعمال، وأن الدولة تضع نصب أعينها الانتاج والتطوير لتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة للوصول إلى آفاق أوسع للتجارة والاستثمار والتنمية المستدامة.

 

جاء ذلك خلال مشاركته بفاعليات المعرض الدولى الأول " Destination Africa" بمشاركة 12 دولة إفريقية وأكثر من 30 شركة عارضة و150 مستوردا ومشتري دولى من اوروبا وأمريكا.

 

بدوره، قال محمد قاسم رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن الهدف من إقامة المعرض هو التأكيد على أن الصادرات المصرية قادرة على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة ذلك استناداً إلى الفرص والمزايا التنافسية للمنتجات المصرية خاصة فى دول القارة السمراء وما يربط بيننا من اتفاقيات تجارية وعلاقات تاريخية متميزة.

 

وأضاف قاسم أن القطاع الخاص المصري يقدم دليلا واضحا على استمراره فى القيام بمسئولياته ودوره المهم فى عملية البناء الاقتصادي المصري، بالإضافة إلى أن التصدير أحد أهم آليات تجاوز البلد لتحدياتها.

 

وفي السياق ذاته، قال حسن عشرة رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات إن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتحقيق التكامل التجاري بين البلدان الافريقية، مشيراً إلى أن هناك فرصا كبيرة لقطاع المنسوجات عموما فى اسواق القارة السمراء.

 

وأوضح عشرة أن اللقاءات الثنائية بين كبار المنتجين والمستوردين فى العالم على أرض مصر رسالة مهمة للعالم وأن بلادنا مازالت أرض الفرص الواعدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان