رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة قرض مصر

صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة قرض مصر

اقتصاد

السيسى يلتقي كريستين لاجارد على هامش قمة العشرين - أرشيفية

صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة قرض مصر

متابعات 11 نوفمبر 2016 09:37

يجتمع المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، للنظر والموافقة على طلب مصر للحصول على قرض بمبلغ 12 مليار دولار.
 

كانت الحكومة المصرية قد توصلت لاتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء، في أغسطس الماضي، لمنحها قرضا بقيمة 12 مليار دولار لدعم برنامج الإصلاح الحكومي الهادف إلى سد عجز الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق الصرف.
 

واشترط الاتفاق تدبير ستة مليارات دولار دعما ثنائيا قبل إحالة الاتفاق إلى مجلس الصندوق للتصديق عليه.
 

قال الصندوق في بيان مساء أمس الخميس إنه سيعطي مصر شريحة أولى من قرض قيمتها 2.75 مليار دولار اليوم على افتراض تصويت مجلس الصندوق لصالح الموافقة على البرنامج مصر.
 

وأضافت في بيان: "سأوصي بأن يوافق المجلس على طلب مصر لدعم هذا البرنامج الطموح للإصلاح الاقتصادي الذي من شأنه أن يساعد في استعادة الاستقرار الاقتصادي وعودة الاقتصاد المصري لاستغلال كامل إمكاناته."
 

وقال مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد إنها ستوصي المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر، موضحة أنه "على مدى الأشهر القليلة الماضية، شرعت السلطات المصرية في تنفيذ برنامج إصلاح طموح لوضع اقتصاد البلاد على مسار مستقر ومستدام، وتحقيق نمو يوفر الوظائف.. تحرير سعر الصرف واعتماد المرحلة الثانية من إصلاح دعم الوقود كانا من التدابير الهامة في أجندة الإصلاح".
 

قرر البنك المركزي الخميس الماضي، تعويم الجنيه أي تركه للعرض والطلب، كما قررت الحكومة رفع أسعار الوقود بداية من يوم الجمعة الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان