رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النقد الدولي: مصر تتلقى 2.75 مليار دولار غدًا الجمعة حال إقرار القرض

النقد الدولي: مصر تتلقى 2.75 مليار دولار غدًا الجمعة حال إقرار القرض

وكالات 10 نوفمبر 2016 19:13

نقات وكالة رويترز عن صندوق النقد الدولي قوله، اليوم الخميس، إنه سيعطي مصر شريحة أولى من القرض قيمتها 2.75 مليار دولار يوم غد الجمعة على افتراض تصويت مجلس الصندوق لصالح الموافقة على البرنامج البالغة قيمته 12 مليار دولار.

 

وقال المتحدث باسم الصندوق جيري رايس -خلال إيجاز صحفي أوردته الوكالة- إن تصويت مجلس الصندوق يأتي في الوقت الذي ستسهم فيه الصين والإمارات العربية المتحدة ومجموعة السبع في توفير تمويل ثنائي تصل قيمته إلى ستة مليارات دولار لبرنامج مصر.

 

وأوضح أن جزءا من التمويل سيأتي عبر تمويل مصرفي من البنوك التجارية وإصدار سندات دولية.

 

وكان الصندوق وافق في أغسطس الماضي من حيث المبدأ على منح مصر قرضا قيمته 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات من أجل دعم برنامج الإصلاح الحكومي الهادف إلى تقليص عجز الميزانية وجلب الاستقرار إلى سوق العملة.

 

وسبق أن قال البنك المركزي في بيان له إن المجلس التنفيذي لصندوق النقد سيجتمع يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر الجاري لنظر القرض.

 

وقالت مديرة الصندوق كريستين لاجارد إنها ستوصي المجلس بالموافقة على منح القرض لمصر.

 

وفيما يتعلق بقرار تعويم الجنيه، قال المتحدث باسم الصندوق جيري رايس اليوم إن الأسبوع الأول من تحرير سعر الصرف في مصر "مر على نحو جيد".

 

وقرر البنك المركزي نهاية الأسبوع الماضي تحرير سعر الصرف  أي ترك سعره يتحدد بناء على العرض والطلب، كما أعلنت الحكومة زيادة أسعار الوقود عقب ساعات من صدور القرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان