رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أزمة البوتاجاز تشتعل بسبب 300 مليون جنيه

أزمة البوتاجاز تشتعل بسبب 300 مليون جنيه

محمد موافي 03 نوفمبر 2013 13:51

أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين أن السبب الرئيسي وراء اشتعال أزمة الأنابيب في الوقت الحالي هو سوء الإدارة الموجود في الوزارة التي نتج عنها تأخر المراكب التي تنقل البوتاجاز من الشركات المصدرة، وهي "سونتراك الجزائرية"، و"نفط بار"، و"العربية البحرية لنقل البترول".

 

وأشار إلى أن هناك مستحقات مالية تقدر بـ 300 مليون جنيه متأخرة لصالح شركات النقل، مما تسبب في اشتعال الأزمة.

 

وأضاف المصدر - الذي رفض ذكر اسمه - في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن شركات النقل توقفت عن نقل البوتاجاز منذ 14 يومًا، وأمهلت الحكومة المصرية وقتاً كافيًا لسداد المستحقات، وذلك مراعاة للأزمة التي تمر بها مصر خلال الوقت الحالي.

 

ومن ناحيته قال حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية، إن الأزمة كانت متوقعة عقب عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن قلة المعروض في الأسواق من أنابيب البوتاجاز، بالإضافة إلى تزايد الطلب عليها خاصة في موسم الشتاء، كان السبب في حدوث الأزمة.

 

وأضاف، أن الأزمة موجودة في بعض محافظات الصعيد، كالمنيا، وبنى سويف،  والفيوم، والشرقية، وفي طريقها للحل خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

واستبعد عرفات أن تكون هناك صلة بين اشتعال الأزمة والإخوان المسلمين لأنهم لديهم ما يشغلهم خلال الفترة الراهنة والمتمثلة في محاكمة الدكتور مرسي في معهد أمناء الشرطة غدًا الاثنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان