رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محللون يتوقعون استمرار صعود البورصة رغم مخاوف جني الأرباح

محللون يتوقعون استمرار صعود البورصة رغم مخاوف جني الأرباح

اقتصاد

البورصة المصرية

بفعل الأخبار الإيجابية 

محللون يتوقعون استمرار صعود البورصة رغم مخاوف جني الأرباح

محمد أبو غالي 09 نوفمبر 2016 22:40

قال المحلل المالي إيهاب سعيد، إن المؤشر الرئيسي "EGX 30" فشل بجلسة اليوم الأربعاء في مواصلة صعوده، لاسيما مع بدايتها ليعاود تراجعه بما يقارب على 200 نقطة، ولكنه سرعان ما نجح فى تعويض كافة خسائره الصباحية مدعوما بعودة الأداء الايجابي لغالبية الأسهم القيادية ليغلق مع نهايتها مرتفعا بحوالى 128 نقطه قرب مستوى 10225 نقطه والذي يعد الأعلى منذ يونيو 2008.

 

وأضاف سعيد، خلال تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن نجاح المؤشر في تجاوز مستوى المقاومه قرب 10066 نقطة قد يدفعه على مواصلة صعوده مستهدفا قمته التاريخيه عند 12000 نقطه في الأجل المتوسط حتى وإن تعرض لبعض عمليات جنى الأرباح على الاجل القصير.

 

وأوضح أن المؤشر الذي يقيس حركة الشركات المتوسطة والصغيرة "egx70"  نجح أيضا في مواصلة صعوده بشكل قوى وبما يقارب على 9 نقاط، ليقترب من أعلى مستوى سعرى له منذ سبتمبر 2015.

 

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة أصول لتداول الأوراق المالية سعيد الفقي، إن مؤشرات البورصة المصرية  قد أغلقت على ارتفاعات قوية بعد أن افتتح السوق على انخفاض 250 نقط، لكنه عاد وقلص هذه الخسائر، نتيجة لتوالي الأخبار الإيجابية  من الموافقة النهائية على قرض صندوق النقد الدولي والأنباء عن تشكيل حكومة جديدة بما فيها المجموعة الاقتصادية.

 

بالإضافة لفوز ترامب في الانتخابات الامريكية وتقديره للرئيس السيسي في أكثر من خطاب وبداية عودة العلاقات المصرية الأمريكية وما يتبعها من استثمارات.

 

وأكد سعيد، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" وايضاح أنة لا خوف من حدوث جني الأرباح المحتمل حيث أصبح السوق في اتجاه عام متوسط وطويل الأجل صاعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان