رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

7.5 مليار دولار .. تكلفة المشروعات المصرية المشتركة مع الصين

7.5 مليار دولار .. تكلفة المشروعات المصرية المشتركة مع الصين

أحمد حسين 09 نوفمبر 2016 19:12

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن القيمة الإجمالية لتكلفة المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بالتعاون مع الصين، في قطاعات الكهرباء والإسكان والصرف الصحي والنقل وتصنيع ألواح الطاقة الشمسية، تقدر بقيمة 7.5 مليار دولار.

 

وقال المتحدث باسم المجلس حسام القاويش، في بيان مساء الأربعاء، إن "تنفيذ هذه المشروعات يتماشى مع برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة وتنمية البنية التحتية؛ بما يسهم في تعزيز معدلات النمو وخلق فرص عمل وتحسين مستويات معيشة المواطنين".

 

وعقدت وحدة الصين بمجلس الوزراء اجتماعها اليوم برئاسة شريف إسماعيل، وبحضور وزراء الإسكان والكهرباء والتعاون الدولي والبترول والتجارة والصناعة والنقل والإنتاج الحربي والاستثمار وممثلي عدد من الجهات المعنية.

 

ووقعت مصر مع الصين -خلال زيارة الرئيس الصيني للقاهرة في يناير الماضي- حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية بلغ عددها نحو 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم بنحو 15 مليار جنيه، في مجالات الصناعة والتجارة والبنية التحتية والنقل والمواصلات والطاقة والتعليم والطيران والسياحة.

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة بلومبرج عن مسؤول في البنك المركزي قوله إن مصر توصلت لاتفاق مبادلة عملة مع الصين بقيمة 2.7 مليار دولار.

 

وتسهم الصين بشكل كبير في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اتفاق نوايا مع شركة صينية للبدء في تنفيذ الحي الحكومي بها والذي يتضمن مبدئيا 18 مقرا للوزارات. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان