رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| مدير ماركينج إيجيبت: 50% من العاملين بالتسويق الإلكتروني تحولوا لتجار عملة

بالفيديو| مدير ماركينج إيجيبت: 50% من العاملين بالتسويق الإلكتروني تحولوا لتجار عملة

اقتصاد

جانب من المؤتمر

بعد تعويم الجنيه

بالفيديو| مدير ماركينج إيجيبت: 50% من العاملين بالتسويق الإلكتروني تحولوا لتجار عملة

خالد عبد الصبور 09 نوفمبر 2016 18:42

قال أحمد ناجي رئيس مجلس إدارة شركة "e-Marketing Egypt" إن مئات العاملين بمجال التسويق الإلكتروني توقفوا عن عملهم بسبب ارتفاع أسعار الدولار في سوق بشكل جنوني، مشيرًا إلى أن 50% من العاملين بهذا المجال تحولوا لتجار عملة.

 

 وأضاف ناجي خلال كلمته بمؤتمر "رؤي للتسويق الإلكتروني في مصر" اليوم الأربعاء،  إن  الـ  "Freelancers" العاملين بمجال التسويق أصبحوا لا يستطيعون تحويل عملة صعبة إلى الخارج لتنفيذ حملاتهم التسويقية، كما أنهم ليس بإمكانهم فتح حسابات بالبنوك المصرية،

وهو ما يضطرهم للاعتماد على الحملات  التقليدية.

 

 ودعا  رئيس مجلس إدارة شركة "e-Marketing Egypt"  إلى ضرورة إلغاء حدود الدفع بالدولار عبر البطاقات الإلكترونية بالبنوك، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار الدولار بعد التعويم يضاعف قيمة الحملات على العملاء.

 

من جانبه قال رئيس تحرير موقع "في الجول" أحمد عز الدين، أنه لا توجد أمة في منح حقوق "الديجتيال" الخاصة بالدوري المصري للموقع المنافس "يللا كورة"، داعيًا للحفاظ على حقوق الآخرين من المحتوي التحرير  كما تطالب المواقع دائمًا.

 

 

وأضاف عز الدين خلال كلمته بالمؤتمر أن كرة القدم صناعة هدفها الأساسي الترفيه  مشيرًا إلى أنه يمكن تقديم الكثير غير حقوق الديجتيال مثل تحليل المباريات وطرقة عرضها والإحصائيات.

 

فيما قال هيثم نبيل رئيس تحرير موقع يللا كورة، إن امتلاك الحقوق يجب أن يصاحبه محتوى جيد وأكثر إبداع مثلا التحليلات وغيرها قائلًا "امتلاك حقوق البث لا يمنحهم صك غفران".

وعقدت شركة "e-Marketing Egypt  مؤتمرًا، اليوم الأربعاء بعنوان " رؤي للتسويق الإلكتروني في مصر" بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز القاهرة وسط مشاركة محلية ودولية وإعلامية واسعة، حيث ناقش المؤتمر مستقبل التسويق الإلكتروني في ظل أزمة العملة الصعبة التي تواجهها مصر حاليًا.

 

واستعرض المؤتمر  التقرير السنوي حول التسويق الالكتروني والذي تضمن تحليلا متكاملا عن مستخدمي الإنترنت في مصر بدايةً بخصائصهم (الديموجرافية تحديداً) ثم أنماط استخدامهم وأنشطتهم عير الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعلهم مع الإعلانات الإلكترونية.

ويستخدم 33 مليون مصري، موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بنسبة تزيد عن 33% من سكانها وفقًا لبيانات الموقع، حيث تحل مصر في المركز الثاني عشر عالميًا والأول عربيًا من حيث مستخدمي فيس بوك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان