رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شركة غاز إماراتية: سنراجع خططنا الاستثمارية في مصر

شركة غاز إماراتية: سنراجع خططنا الاستثمارية في مصر

اقتصاد

عمال في إحدى مشروعات دانة غاز بمصر - أرشيف

شركة غاز إماراتية: سنراجع خططنا الاستثمارية في مصر

وكالات 09 نوفمبر 2016 13:06

قالت شركة دانة غاز الإماراتية، اليوم الأربعاء، إنها ستراجع خططها الاستثمارية في مصر خلال عام 2017، في حال عدم سداد مصر المستحقات المتأخرة عليها خلال الفترة المقبلة.

 

وقال بيان صحفي اليوم للشركة عن نتائج أعمالها خلال الربع الثالث من العام الجاري، إن هذه الفترة شهدت تراجع وتيرة تحصيل مستحقاتنا بفعل التأخير المخيّب للتوقعات في سداد الدفعات في مصر.

 

وأضافت الشركة "سنراجع نفقاتنا الرأسمالية والتشغيلية في مصر في عام 2017 ما لم يحدث أي تحسن".

 

وقال البيان إن إجمالي المستحقات المتأخرة للشركة في مصر ارتفع إلى 887 مليون درهم إمارتي في نهاية الربع الثالث من 2016 مقارنة بنحو 843 مليون درهم في الربع الثاني من العام.

 

وبلغت المبالغ المستلمة من الحكومة المصرية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 253 مليون درهم، وفقا للبيان.

 

وقال بتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، في تصريحات للصحفيين اليوم نقلتها وكالة رويترز، إنه سيتم تخصيص جزء من قرض صندوق النقد الدولي التي ستحصل عليه مصر لصالح قطاع البترول لتلبية الديون المستحقة، كما أخبره المسؤولون المصريون الذين أجرت الشركة محادثات معهم.

 

وأعلن البنك المركزي وصندوق النقد الدولي أمس الثلاثاء أن مجلس المدراء التنفيذين للصندوق سيجتمع يوم الجمعة المقبل الموافق 11 نوفمبر للنظر والموافقة على طلب مصر للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

 

وقالت مديرة الصندوق كريستين لاجارد في بيان أمس إنها ستوصي المجلس بالموافقة على القرض.
 

وقال محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، لأصوات مصرية، إن مصر ستحصل على جزء من الشريحة الأولى من قرض الصندوق يوم الثلاثاء المقبل بقيمة 2.750 مليار دولار، على أن تحصل على الجزء المتبقي بقيمة 1.250 مليار دولار قبل 30 يونيو.

 

وقالت دانا غاز إن إجمالي معدلات الإنتاج الخاصة بها ارتفعت 14% خلال الربع الثالث من العام، بفضل زيادة معدلات الإنتاج في مصر بنسبة 24% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

 

ووصل إنتاج مشروعات الشركة في مصر إلى 40 ألف برميل نفط مكافئ يوميا.

 

ودانة غاز هي شركة إماراتية تعمل في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط وتأسست في 2005، ولديها عدة مشروعات في مصر والإمارات وإقليم كردستان العراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان