رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير المالية: مبادرة كويتية لعقد قمة عربية للشباب

وزير المالية: مبادرة كويتية لعقد قمة عربية للشباب

اقتصاد

أحمد جلال - وزير المالية

لزيادة الاستثمارات والتواصل مع رجال الأعمال..

وزير المالية: مبادرة كويتية لعقد قمة عربية للشباب

يوسف ابراهيم 03 نوفمبر 2013 12:22

قال وزير المالية الدكتور أحمد جلال، إن الكويت تقدمت بمبادرة جديدة لتنظيم قمة عربية اقتصادية للشباب  تعقد بمصر وتجمع الشباب العربي مع رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وصناديق الاستثمار من مختلف الأقطار العربية.

 

وأشار إلى أن المبادرة تم الاتفاق عليها مع وفد من المجتمع المدني الكويتي برئاسة يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية.

 

وأوضح جلال أن بعض الدول العربية لديها وفرة مالية وندرة في العمالة والبعض الآخر لديه وفرة في العمالة وفرص الاستثمار وندرة في رأس المال ولذلك فكلاهما يحتاج للآخر لكن هذا يحتاج لتنظيم بشكل واضح.

 

وفى نهاية اجتماعه مع الوفد الكويتى اتفق وزير المالية على تشكيل لجنة من الشباب تتولي الإعداد لعقد القمة الاقتصادية المقترحة، وأعرب عن أمله في أن تتجاوز القمة مجرد تحقيق التواصل بين الأطراف المختلفة، وان تركز فعالياتها على بحث سبل تسريع التكامل الاقتصادى العربى وإزالة معوقات التعاون.

 

جدير بالذكر أن الوفد الكويتي ضم خالد العجمى، رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، ونرمين حسين عضو بيت الكويت للأعمال الوطنية.

 

وأوضح يوسف العميري، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، أن عقد القمة كان مقررا من قبل بالكويت ولكن حالت بعض الظروف دون عقدها ومع ثورة 30 يونيو ودعما للشباب المصري الذي قام بالثورة ودعما ايضا للتحولات السياسية والاقتصادية التي تشهدها القاهرة حاليا فقد تم الاتفاق على نقل مكان انعقاد القمة لمصر.

 

وأشار إلى أن الهدف من القمة دعم الشباب المصري والعربي خاصة اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبني أفكارهم ومقترحاتهم في كافة المجالات خاصة المتعلقة بتعزيز التجارة العربية البينية والاستثمارات وتكوين روابط بين الشركات والمؤسسات العربية الكبرى والمشروعات الصغيرة بما ينعكس ايجابا على نمو الاقتصاديات العربية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان