رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصناعة" تبحث إمكانية منح تيسيرات في سداد الأراضي الصناعية لمستثمري قويسنا

الصناعة تبحث إمكانية منح تيسيرات في سداد الأراضي الصناعية لمستثمري قويسنا

اقتصاد

المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية

عددهم 80 وفاوزا بها عبر قرعة علنية..

"الصناعة" تبحث إمكانية منح تيسيرات في سداد الأراضي الصناعية لمستثمري قويسنا

سلوى يوسف 08 نوفمبر 2016 21:02

وعد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية ببحث إمكانية منح مزيد من التيسيرات لمستثمري مدينة قويسنا الصناعية الفائزين بقطع الأراضي الصناعية، لسداد قيمة الأراضي، بما يقضي بتيسير سداد قيمة الاراضي على فترات زمينة أطول.

 

جاء ذلك خلال احتفالية تسليم عقود الأراضي الصناعية بمدينة قويسنا الصناعية للمستثمرين الفائزين بها عبر القرعة العلنية، والتي نظمتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة.

 

وكانت الاحتفالية قد شهدت مطالبات من بعض المستثمرين الفائزين بتيسيرات في سداد قيمة الاراضي التي فاوز بها، وذلك بتقسيطها على فترة زمنية أطول، حيث أنهم مطالبين بأن يتم السداد في غضون شهر واحد من التخصيص، وهو ما اعتبره المستثمرون أمرا صعبا، خاصة وان المبالغ المطلوبة تصل في بعض القطع لـ 3 ملايين جنيه دفعة واحدة.

 

وقال الوزير أن سداد قيمة قطع الاراضي دفعة واحدة كان شرطا نصت عليه كراسة الشروط للمتقدمين على الاراضي تخصيص "أولوية أولى"، ووفقا لهذا التخصيص يسهل حصول المستثمر على القطعة من خلال القرعة العلنية نظرا لانخفاض عدد المتقدمين نسبيا، غير أنه يكون مطالب بسداد قيمة الارض كاملة ونقدية، وذلك بخلاف تخصيص "أولوية ثانية" والتي يتم فيها السداد على عدة دفعات عبر فترات زمنية أطول.

من جانب اخر، صرح قابيل بأنه سيتم طرح باقي قطع الاراضي الصناعية بمدينة قويسنا، والتي لم يتم تخصيصها بعد، وعددها 66 قطعة من أصل 175 قطعة، خلال قرعة علنية أخرى أمام المستثمرين.

وكان وزير الصناعة قد قام، اليوم الثلاثاء، بتسليم عقود قطع أراضي صناعية بمدينة قويسنا بالمنوفية لـ80 مستثمر، بمساحات تتراوح ما بين 1000 و2600 متر مربع، على مساحة اجمالية تقدر بـ113 فدان، بنظام التمليك، وذلك لاقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات الصناعات الغذائية والهندسية والصناعات المكملة والوسيطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان