رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"العريش" تلحق بـ 6 شركات وترفع أسعار الأسمنت 70 جنيها

العريش تلحق بـ 6 شركات وترفع أسعار الأسمنت 70 جنيها

اقتصاد

ىالعريش للأسمنت ترفع أسعار الطن 70 جنيها

"العريش" تلحق بـ 6 شركات وترفع أسعار الأسمنت 70 جنيها

محمد موافي 06 نوفمبر 2016 12:43

أبلغت شركة العريش للأسمنت " المملوكة للقوات المسلحة"، ظهر اليوم الأحد، كافة وكلائها بالمحافظات بتطبيق زيادة جديدة في سعر الطن  بنحو 70 جنيها ، لتلحق بـ 6 شركات أسمنت  آخرى عاملة في السوق المصري قامت برفع أسعار بيعها للمستهلكين بدءًا من اليوم الأحد.

 

وبحسب الرسالة النصية المرسلة من الشركة للوكلاء،  الذين أكدوا أن  أسعار الطن تسليم أرض مصنع 620 جنيه  بالإضافة إلي تكلفة  النولون 120 جنيه  فأن سعر تسليمه للمستهلك سيصل إلي 740 جنيه للطن.

 

وأرجع عبد العزيز قاسم سكرتير عام شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع سعر طن أسمنت شركة العريش لزيادة تكاليف النولون خاصة أن العربات  تسير لأكثر من يومين من أرض المصنع إلي باقي محافظات الجمهورية، مؤكدا أن ارتفاع النقل سبب رئيسي في الزيادة.

 

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية" أن  ارتفاع أسعار باقي الشركات راجع لقيامهم بتحويل اﻷرباح بالعملة الأجنبية"الدولار" وهو ما يزيد  من تكاليف الشركات في ظل الوضع المتذبذب لسعر الدولار الآن داخل السوق المحلي.

 

يذكر أن  6 شركات أسمنت ( العامرية ولافارج و السويدى وأسيوط وأسوان والمصرية )  رفعت أسعارها بدءًا من اليوم الأحد؛ لتتراوح الزيادة بين 40 إلى 80 جنيهًا بالطن، مرجعين الارتفاع  لتوقف بعض أفران وخطوط إنتاج الشركات بعد تعذر استيراد الفحم من الخارج بسبب تذبذب سعر الدولار داخل البنوك بعد تعويم الجنيه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان