رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 شركات ترفع أسعار الأسمنت.. والطن يتجاوز الـ 900 جنيه

6 شركات ترفع أسعار الأسمنت.. والطن يتجاوز الـ 900 جنيه

اقتصاد

تعرف على اسعار الأسمنت اليوم بعد تعويم الجنيه

بعد تذبذب الدولار..

6 شركات ترفع أسعار الأسمنت.. والطن يتجاوز الـ 900 جنيه

محمد موافي 06 نوفمبر 2016 10:31

رفعت 6 شركات أسمنت ( العامرية ولافارج و السويدى وأسيوط وأسوان والمصرية ) أسعارها بدءًا من اليوم الأحد؛ لتتراوح الزيادة بين 40 إلى 80 جنيهًا بالطن، مرجعين الارتفاع  لتوقف بعض أفران وخطوط إنتاج الشركات بعد تعذر استيراد الفحم من الخارج بسبب تذبذب سعر الدولار داخل البنوك بعد تعويم الجنيه.
 

وأبلغت شركة "لافارج" أسعار منتجاتها، الجديدة للوكلاء والتى تتضمن زيادة بنحو 80 جنيهًا، ليسجل أسمنت الممتاز نحو 860، و السقارة 840 جنيها، وأبلغت شركة السويدى وكلاءها برفع الأسعار ليصل العادى إلى 850  والمقاوم 890  جنيه،  بينما وصلت  أسعار أسيك المنيل الزيادة  ليصل العادة 855 والمقاوم 905 جنيه.


 ورفعت شركة أسيوط أسعار الأسمنت ليصل إلى 888 جنيها للطن، بزيادة قدرها 60 جنيهًا،  كما قامت شركة العامرية برفع الأسعار ليسجل أسمنت المقاوم 850 والدلتا ٨١٠ والعادة  835 بينما وصل البرج لـ 845 جنيه.

 

وأرجع مصدر مسؤول باحدى شركات الأسمنت، الزيادة الحالية في الأسعار لتوقف بعض الشركات عن  استيراد الفحم وهو ما أدى لتوقف بعض الأفران بالمصانع نتيجة لتغير سعر الصرف وحالة التذبذب الموجودة في السوق المحلي بعد تعويم الجنيه.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن تغير سعر الدولار الجمركى سيكون سببا رئيسيا في زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن سعر الصرف سيتغير بناء على ضوابط الجديدة التى تحدد لسعر الدولار وفقا لآلية العرض والطلب .


 وقال محمد عسكر ، وكيل شركات الأسمنت، إن الشركات أخطرت كافة الوكلاء برفع الأسعار أمس السبت، على أن يتم التطبيق بدءًا من اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن الأسعار الحالية  ستؤدى إلى إدخال السوق في حالة ركود .

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن السوق يعاني من الركود في الفترة الراهنة في ظل تذبذب أسعار الصرف في السوق المحلي، موضحًا أن بعض الشركات  التى لم تقم بزيادة السعر الأسبوع الجاري من المقرر أن تقوم بإبلاغ الوكلاء مساء اليوم الأحد بالأسعار الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان