رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد رفع أسعار الوقود . تعرف على تعريفة ركوب النقل العام

بعد رفع أسعار الوقود . تعرف على تعريفة ركوب النقل العام

اقتصاد

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

بعد رفع أسعار الوقود . تعرف على تعريفة ركوب النقل العام

محمد محمود 05 نوفمبر 2016 15:17

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، إن هيئة النقل العام لن ترفع تعريفة النقل في الأتوبيسات الخاصة بها، وأنها ستتحمل فروق زيادة أسعار السولار والغاز عن المواطنين.

 

وأضاف عبدالحميد في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط "لا توجد أية زيادة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، والهيئة ستتحمل فروق أسعار السولار والغاز دون تحميل أي أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمي الأوتوبيس العام".

 

وكانت الحكومة أعلنت ليلة الجمعة زيادة أسعار البنزين والسولار والمازوت والكيروسين وغاز السيارات واسطوانة البوتاجاز بنسب تتراوح بين 7.1% و87.5%.

 

وارتفعت أسعار بنزين 80 بعد الزيادة إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه، بزيادة 46.9%، وبنزين 92 إلى 3.5 جنيه للتر بدلا من 2.6 جنيه بزيادة 34.6%، والسولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.6%.

 

وأبقت الحكومة على سعر بنزين 95 عند 6.25 جنيه للتر، بدون دعم.

 

كما رفعت سعر غاز السيارات إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه بزيادة 45.5%.

 

وطلب المحافظ من هيئة النقل العام تكثيف العمل والورديات والدفع بكامل اسطول الهيئة لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومي، "خاصة في حالة محاولات بعض سائقي السرفيس ابتزاز الركاب لزيادة قيمة التعريفة المقررة"، بحسب تصريحاته.

 

كما طلب المحافظ من المسؤول عن مشروع سرفيس القاهرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتكثيف الحملات على المواقف العامة للسرفيس والتأكد من استقرارها والتزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب وخطوط السير وضبط أي تجاوز من قبل السائقين في قيمة تعريفة الركوب.

 

وأشار إلى أنه يجري حاليا دراسة إجراء زيادة بسيطة بنسب محسوبة في قيمة التعريفات المقررة للرحلات القصيرة والطويلة بمعرفة لجنة متخصصة بما يتناسب مع زيادة أسعار السولار والبنزين، بهدف تحقيق الصالح العام للسائق والراكب معا، بحسب تصريحات المحافظ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان