رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعدر فع أسعار الوقود .. الكهرباء: رفع الدعم نهائيا عن المستهلك في 2021

بعدر فع  أسعار  الوقود ..  الكهرباء: رفع  الدعم نهائيا عن المستهلك في 2021

اقتصاد

أسعار البنزين في مصر

بعدر فع أسعار الوقود .. الكهرباء: رفع الدعم نهائيا عن المستهلك في 2021

حسام محمد 05 نوفمبر 2016 13:32

نفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ما يتردد في بعض وسائل الإعلام حول اتجاه الحكومة لرفع الدعم عن الطاقة الكهربائية أسوة بإجراءات رفع الدعم عن الوقود.

 

وأشارت إلى أن هذه الأقاويل مجرد تكهنات وليس لها مجال من الصحة، خاصة وأن هناك برنامجا لهيكلة أسعار الكهرباء تم اعتماده من رئاسة مجلس الوزراء فى عام 2014 ولمدة 7 سنوات وغير قابل للتغير حالياً.


وأوضحت المصادر  أن الكهرباء ملتزمة بالبرنامج الحكومي لرفع الدعم التدريجي عن تعريفة الكهرباء في مصر والذي بدأ تطبيقه من يوليو 2014 ومازال حتى الآن، كما استبعدت المصادر أن يكون هناك أى أثار لتغيير سعر الصرف الأخير على أسعار استهلاكات الشرائح للمشتركين بقطاع الكهرباء.

 


وأشارت المصادر إلى أن أي محاولات لربط زيادة أسعار بعض السلع أو رفع الدعم عن بعض الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين ستكون خاطئة، لأن إجراءات إعادة هيكلة تكلفة دعم الطاقة تمت دراستها وبدأت تنفيذها منذ عامين مع الأخذ فى الأعتبار تغيير سعر الصرف وتكلفته على شراء بعض المكونات والمهمات المتعلقة بمحطات إنتاج الكهرباء.


ولفتت المصادر إلى أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلن في أغسطس الماضي إعادة هيكلة لتعريفة الجديدة لبيع الكهرباء للاستخدامات المختفة خلال العام المالى 2016-2017، بحسب الخطة المقررة لمجلس الوزراء برفع الدعم التدريجى عن مستهلكي الطاقة الكهربائية على مدار خمس سنوات بداية من يوليو 2014، والمعدل بقرار مد فترة رفع الدعم عن الكهرباء لـ 7 سنوات أخرى تنتهى بحلول عام 2021.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان