رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| في معرض "الشعب يأمر".. مواطنون: "مافيش سكر"

بالفيديو| في معرض الشعب يأمر.. مواطنون: مافيش سكر

اقتصاد

معرض الشعب يأمر

بالفيديو| في معرض "الشعب يأمر".. مواطنون: "مافيش سكر"

منة احمد 04 نوفمبر 2016 16:03

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، معرض "الشعب يأمر" الخميس بتخفيضات تصل إلى 20% للمساهمة في خفض الأسعار التي يعاني منها الشعب منذ فترة كبيرة، والذى نظمته الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 105 شركة مصرية.


وأكد عدد من المواطنين أن، المعرض شمل جميع المتطلبات التي يحتاجها أي بيت مصري، موضحين أن الأسعار مخفضة بين الـ 20% و الـ25% قائلين "تحيا مصر".

 

وعلى جانب آخر، اشتكى عدد منهم من عدم توافر السكر الذي ظل في اختفاء تام من جميع الأسواق، وأشار آخرون إلى أن الدولة تمر بأزمة ويجب على كل مواطن أن يقف بجانب بلده ويتحمل تلك الأزمة للخروج منها.

 

محمد سامي رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، قال إن هذا المعرض مقام على مساحة 5000 م2 حيث تم تخصيص صالة 19 وصالة الاستثمار والعرض المكشوف لعرض منتجات الشركات المشاركة، لافتًا إلى أنه سيتم فتح أبواب المعرض امام الجمهور من اليوم وحتى مساء الأحد المقبل.

 

وأكد سامي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنه في حالة زيادة الطلب على منتجات المعرض من قبل المواطنين سيتم مد الفترة المحددة للمبادرة، كمساهمة في تخفيض العبء من على كاهل المواطن المصري.


قال رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات،  إن الإقبال اليوم في تزايد منذ الساعة التاسعة صباحًا من قبل المواطنين، موضحًا أن المعرض حرص على أن يشمل جميع السلع الغذائية، فضلًا عن الملابس والمفروشات التي اخذت اهتمامًا كبيرًا من المواطنين.

 

وحول اختفاء سلعة السكر من المعرض، قال سامي إن الدولة تمر بأزمة معروفة في السكر ، مشيرًا إلى أن شركات السكر لم تشارك في المبادرة قائلًا "عادي لما يكون فيه ازمة في السكر لمدة شهر، دولتنا قوية وتقدر تعبر جميع المحن".

 

وترواحت أسعار المكرونة بالمعرض بين 150 قرشًا إلى 175 قرش، فيما ثبتت أسعار الأرز على خمس جنيهات، وخفضت كل الشركات أسعار زيوت الطعام بنسبة 30%، فضلًا عن تخفيض خمسين جنيها على جميع الأجهزة الكهربائية. 

 

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لمعرض " الشعب يأمر " الذي نظمته الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 105 شركة مصرية قدمت سلع ومنتجات متنوعة شملت الأجهزة الكهربائية، الأدوات المنزلية، الملابس والمفروشات، السجاد، الأثاث، المواد الكيماوية، الصناعات الغذائية، أدوات التنظيف، والسيراميك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان