رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد تعويم الجنيه ..  جمعية رجال الأعمال: لابد من خطة لحماية محدودي الدخل

بعد تعويم الجنيه ..  جمعية رجال الأعمال: لابد من خطة لحماية محدودي الدخل

اقتصاد

علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال،

بعد تعويم الجنيه ..  جمعية رجال الأعمال: لابد من خطة لحماية محدودي الدخل

دعاء محمد 03 نوفمبر 2016 18:34

قال علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إن قرار البنك المركزي اليوم بـ  تعويم الجنيه، قد تأخر كثيرًا، وكان من الضروري  الإعلان عنه منذ فترة .

 

وأضاف عيسي، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، على هامش الندوة المقامة اليوم بمقر  جمعية رجال الأعمال المصريين، تحت عنوان "دور جهاز التمثيل التجاري في خدمة المجتمع"، أنه ستكون هناك زيادة مقبلة في الأسعار خاصة التي كانت تستوردها الحكومة كالقمح وخلافه، أما عن المنتجات التي يستوردها القطاع الخاص فهي قد زادت بالفعل.

 

 وشدد رئيس جمعية رجال الأعمال، علي ضرورة عمل برامج اجتماعية لحماية محدودي الدخل وسط موجة الغلاء المقبلة.

 

وأشار إلى أن الحالة الحرجة التي تشهدها البلاد، بدأت في الاتجاه نحو الانفتاح، كان بدايتها قرارات الاستثمار التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أول أمس، لإزالة المعوقات أمام الاستثمار، مشيرا إلى أن الجمعية تشيد باستكمال تلك القرارات حتى النهاية، مؤكدًا أن قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه يعد خطوة للأمام واستكمال لخطوة للأمام، وبداية للإصلاح.

 

وأعلن البنك المركزي، صباح اليوم الخميس، تعويم الجنيه ليسجل نحو 13.5 جنيه بهامش ربح نحو 10% ليسجل 14.75 جنيه في السوق الرسمي ومكاتب الصرافة مقابل 8.88 قبل قرار التعويم.

 

وأقدم المركزي لتعويم الجنيه طبقًا لشروط صندوق النقد الدولي الذي بموجبه تحصل مصر على قرض بنحو 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات، حيث من المنتظر أن تصل الشريحة الأولى البالغة نحو 2 مليار دولار خلال الأسابيع القادمة لحين استيفاء مصر باقي شروط الصندوق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان