رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر توقع اتفاقية للتعاون البترولي مع أذربيجان

مصر توقع اتفاقية للتعاون البترولي مع أذربيجان

اقتصاد

المهندس طارق الملا

مصر توقع اتفاقية للتعاون البترولي مع أذربيجان

متابعات 03 نوفمبر 2016 14:55

أعلنت وزارة البترول اليوم الخميس، أنها وقعت مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية الأذربيجانية للنفط "سوكار"، لدعم التعاون المشترك في صناعة البترول والغاز.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون والمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية على المدى الطويل.

وتضمنت المذكرة الاتفاق على توريد "سوكار" كميات من الخام تصل إلى مليوني برميل زيت خام للتكرير بمعملى "ميدور" والنصر للبترول والتعاون فى مجال الغاز المسال والبنية التحتية فضلاً عن التعاون فى مجال البتروكيماويات وتطبيق نظام المبادلات بين الخام والمنتجات البترولية.

وقال وزير البترول، طارق الملا، إن هناك فرصاً كبيرة للتعاون المشترك مع أذربيجان باعتبارها من الدول التي تمتلك احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعى والزيت الخام.

وأضاف في البيان أن مذكرة التفاهم ستسهم فى توطيد علاقات التعاون وتأتي استكمالاً لسلسة الاتفاقيات على غرار ما تم التعامل به مع شركة سوناطراك الجزائرية ومؤسسات البترول الكويتية وشركة أرامكو السعودية باعتبارها شركات حكومية.

وأعلنت مصر أن شركة أرامكو السعودية، أبلغت الهيئة العامة للبترول، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية خلال شهر أكتوبر الماضي.

وطرحت هيئة البترول خلال الأيام الماضية مناقصات ضخمة لشراء مواد بترولية لتعويض الكميات التي لن توردها شركة أرامكو السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان