رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طارق قابيل يفتتح معرض "الشعب يأمر"

طارق قابيل يفتتح معرض الشعب يأمر

اقتصاد

طارق قابيل

طارق قابيل يفتتح معرض "الشعب يأمر"

منة أحمد 03 نوفمبر 2016 13:35

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة معرض "الشعب يأمر"، المقام بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 3- 6 نوفمبر 2016، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، استجابة للمبادرة الشعبية التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب وترعاها الوزارة.
ويضم المعرض أكثر من مائة جناح مختلف للأدوات الكهربائية والأثاث المنزلية والسلع الغذائية وغيرها من المنتجات التى يحتاجها الشعب المصرى، لمواجهة وحش الأسعار.
وكان المعرض قد فتح أبوابه بالمجان أمام جميع المصريين فى التاسعة من صباح اليوم، ومن المقرر ان ينتهى فى السادس من نوفمبر الجارى.
وأكد قابيل أن الوزارة تحرص على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وتخفيف الأعباء عن كاهلهم لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار، وذلك من خلال إقامة معارض متخصصة لعرض هذه المنتجات، لافتا إلى أن هناك تنسيقاً مع اتحاد الصناعات المصرية واتحاد جمعيات المستثمرين لتقديم السلع بتخفيض يصل الى 20%.
وقال الوزير إن الوزارة تستهدف من خلال هذا المعرض تقليص عدد الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك والتي تؤدي بدورها إلى رفع الأسعار، لافتاً إلى أن الوزارة من خلال أجهزتها وهيئاتها ومصالحها تشجع وتحفز المستهلكين لشراء المنتجات محلية الصنع لدعم الصناعة المحلية وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة.
وأشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة للوزارة تتضمن فكر ورؤى شاملة حول الخروج بالمعارض الي كافة المحافظات، مشيراً إلى أنه يجري تنظيم عدد من المعارض في بعض المحافظات بهدف مساعدة التجار على تسويق منتجاتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان