رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تنظيم الاتصالات" ينفي تسعير خدمة "فايبر" و"واتس أب"

تنظيم الاتصالات ينفي تسعير خدمة فايبر وواتس أب

اقتصاد

صورة أرشيفية

بعد أنباء بشأن تسعيرها

"تنظيم الاتصالات" ينفي تسعير خدمة "فايبر" و"واتس أب"

متابعات 02 نوفمبر 2013 14:30

في أول ردة فعل بعد أنباء عن نية جهاز تنظيم الاتصالات تسعير خدمة "فايبر" و"واتس أب"، نفى المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن يكون هناك دراسة لتنظيم وتسعير خدمات الاتصالات المجانية مثل "واتس أب" و"فايبر" و"بي بي إم"، بالإضافة إلى "يوتيوب" وغيرها من الخدمات.

 

جاء ذلك بعد أن نشرت إحدى الصحف الخاصة والمواقع الإلكترونية خبرا عن أن الجهاز يبحث تنظيم وتسعير خدمات الاتصالات المجانية OTT، مثل "واتس آب وفايبر وبى بى إم"، بالإضافة إلى "يوتيوب" وغيرها من الخدمات، والتي أصبحت مشكلة عالمية لشركات الموبايل.

معللين ذلك وفقا لمصادرهم بأن هذه الخدمات المجانية تمر عبر شبكات الموبايل، وتنهكها دون عائد مادي لمشغلي الخدمة، ما يؤثر على جودة الخدمات، حيث ينفق المشغلون المليارات سنويا لتحديث وتطوير شبكاتهم.

وكان الخبر الذي تم نفيه يتضمن "أن الجهاز يبحث إمكانية تسعير هذه الخدمات، حتى إن كان بسعر رمزي، حيث تحتاج الشركات إلى تحديث شبكاتها حتى تتمكن من استيعاب الاستخدامات الكثيفة لهذه الخدمات".

ويذكر أنه في الآونة الأخيرة تم طرح خدمة التراسل "بى بى إم" مؤخرا على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" بعدما كانت تقتصر على هواتف بلاكبيرى.

وفي نفس السياق وصل عدد شرائح وخطوط المحمول المستخدمة بمصر إلى نحو 97 مليونا بنسبة انتشار بلغت 115%، كما يصل عدد مستخدمي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 13.5 مليون مشترك، بحسب مؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان