رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"بانكس": هناك رؤية مشتركة للحكومة المصرية والمستثمرين

بانكس: هناك رؤية مشتركة للحكومة المصرية والمستثمرين

اقتصاد

صورة أرشيفية

في اليورومني..

"بانكس": هناك رؤية مشتركة للحكومة المصرية والمستثمرين

وكالات 02 نوفمبر 2013 12:06

أوضح ريتشارد بانكس، المدير العام الإقليمي لمؤتمرات يورومني، أن هناك رؤية مشتركة لكل من الحكومة المصرية والمستثمرين الأجانب لما يجب أن يكون عليه الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة أنه على الرغم من الطريق الطويل الذي يجب أن تسير فيه مصر.

 

ولفت إلى أنه في الوقت الحالي يركز صانعو القرار في الحكومة المصرية، جنبًا إلى جنب مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين، على الخطوات العملية التي من شأنها تمويل عجز الموازنة والمشروعات الكبرى، وإعادة تشغيل عجلة التصنيع والإنتاج مرة أخرى، حيث تمثل تلك الإجراءات أهم التغيرات الجوهرية الواجب اتخاذها في ظل الظروف الحالية والمناخ الاقتصادي السائد في البلاد.

 

ويذكر أن في 11 نوفمبر الجاري تعقد مؤسسة يورومني بالقاهرة دورتها التاسعة عشرة لمؤتمر يورومني مصر 2013، بحضور الدكتور أحمد جلال وزير المالية، وهشام زعزوع وزير السياحة، عن رؤاهم وخططهم لتنشيط القطاعين المالي والسياحي في البلاد خلال الفترة القادمة. 


فضلا عن حضور نخبة من أهم المستثمرين والمسؤولين في مصر والعالم ومنهم سيز أورسيم مدير عام الخطوط الجوية Air France KLM في مصر، محمد المهدي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمينس، سوريش نارايانان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستلة مصر، وروب يينيت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة طاقة عربية. 


كما سيشارك كل من هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة سيتادل كابيتال، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، توم ايفيريت هيث العضو المنتدب بشركة كرول، وحنان مرسي كبير الخبراء الاقتصاديين الإقليميين بالبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان