رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"أبو غزالة": مصر ستكون من ضمن اقتصاديات مجموعة العشرين

أبو غزالة: مصر ستكون من ضمن اقتصاديات مجموعة العشرين

اقتصاد

الدكتور طلال أبو غزالة

بحلول 2020..

"أبو غزالة": مصر ستكون من ضمن اقتصاديات مجموعة العشرين

أ ش أ 02 نوفمبر 2013 10:48

توقع الدكتور طلال أبو غزالة، مؤسس ورئيس مجموعة "طلال أبو غزالة الدولية"، أن تصبح مصر من اقتصاديات الدول العشرين في العام 2020.

 

كما أضاف أنه رغم الأوضاع التي تمر بها مصر حاليا، فإننا نعتبرها مرحلة تحول إيجابية تعطي ثقة للإنسان بأنه لا يمكن لفئة معينة أن تحتكر أو تستمر في الاحتكار، معتبرا أن كسر الاحتكار أتاح الفرص للناس كافة أن تعمل بمساواة، وهو ما سيساعد بدوره في خلق الإبداع الذي لا ينتج إلا في عصر تكافؤ الفرص وإعطاء الإمكانيات للجميع.

 

كما لفت أبو غزالة إلى أن الثورة الصناعية قد انتهت، وأننا دخلنا عصر المعرفة، وأنه ليس هناك إبداع ولا تحديث إلا إذا كان مبينا على تقنيات المعلومات والاتصالات، وأن الثروة ستنتج من خلال صنع المعرفة.

 

بينما نوه إلى أن أغنى أغنياء العالم من صناع المعرفة، وعلى رأسهم بيل جيتس، مما يعكس أنه أمام الوطن العربي كله فرصة تاريخية اليوم ليستعيد قوته على مستوى العالم من خلال التحول لمجتمع معرفي.

 

وفي نفس السياق، أعرب طلال أبو غزالة عن قناعته بأن الدول الأكثر سكانا هي التي ستحكم العالم وستكون الأغنى خاصة في عصر المعرفة، مشيرا إلى التوقعات التي أظهرت أن الصين والهند والبرازيل سيكون مجموع ناتجها القومي في العام 2020 أكبر من الناتج القومي للسبعة الكبار (الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اليابان، كندا).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان