رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مساعدات نفطية إماراتية لمصر بقيمة 280 مليون دولار

مساعدات نفطية إماراتية لمصر بقيمة 280 مليون دولار

اقتصاد

صورة أرشيفية

مساعدات نفطية إماراتية لمصر بقيمة 280 مليون دولار

الأناضول 02 نوفمبر 2013 10:44

قال مسؤول بارز فى الهيئة المصرية العامة للبترول، اليوم السبت، إن بلاده تلقت مساعدات نفطية من الإمارات خلال أكتوبر الماضى بقيمة 280 مليون دولار .

 

وأوضح المسؤول فى اتصال هاتفى مع مراسل وكالة الأناضول، أن هذه المساعدات تمثلت فى 8 شحنات من السولار والبنزين والمازوت تم تفريغها فى الموانئ المصرية على مدار الشهر.

 

ووصل حجم الحزم التمويلية التي ضختها الإمارات في مصر، منذ عزل الجيش للرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، إلى 6.9 مليار دولار، منها 3 مليارات دولار أعلنت عنها الإمارات عقب عزل مرسي مباشرة، و3.9 مليار دولار أعلنت عنها خلال زيارة قام بها رئيس الحكومة المصرية حازم الببلاوي للعاصمة أبو ظبى برفقة وفد وزاري، الأسبوع الماضي.

 

 وانقسم إجمالي الحزم التمويلية الإماراتية لمصر، والبالغة 6.9 مليار دولار إلى، 4.9 مليار دولار منحة لا ترد من بينها مليار دولار منحة مالية دخلت البنك المركزي في يوليو الماضي، ومواد بترولية بقيمة مليار دولار، ومشروعات تنموية بقيمة 2.9 مليار دولار، إضافة إلى 2 مليار دولار وديعة بدون فوائد للبنك المركزي المصري، وصلت البنك المركزي في يوليو الماضي وتم اضافتها لاحتياطى النقد الأجنبى.

 

وقال مسؤول هيئة البترول والذى فضل عدم ذكر هويته إن دعم دول السعودية والكويت لمصر فى مجال شحنات الوقود سينتهي خلال ديسمبر القادم.

 

وتبلغ ورادات مصر من الوقود 1.3 مليار دولار شهريا تقوم بطرحها فى السوق المحلية بأسعار مدعومة .

 

وسجل دعم المنتجات البترولية فى موازنة العام المالى 2012-2013 نحو 128.3 مليار جنيه طبقا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة المصرية للبترول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان