رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الاقتصادي الإسلامي" يدعو لإدخال إصلاحات على النظام المالي العالمي

الاقتصادي الإسلامي يدعو لإدخال إصلاحات على النظام المالي العالمي

اقتصاد

أرشيفية

"الاقتصادي الإسلامي" يدعو لإدخال إصلاحات على النظام المالي العالمي

وكالات: 02 نوفمبر 2013 04:27

دعا المنتدى الاقتصادى الإسلامى العالمى فى ختام دورته التاسعة أمس فى لندن، إلى ضرورة إدخال إصلاحات على النظام المالى العالمى من أجل تجاوز العقبات التى تقف أمام الاقتصاديات العالمية.

 

وأكدت رئاسة المنتدى فى بيان عقب اختتام فعالياته أن مواجهة التحديات الكبرى التى يشهدها الاقتصاد العالمى يجب أن تتم عن طريق تعزيز التعاون والتفاهم بين اقتصاديات العالم الإسلامى والغربي.

 

واعتبر أن العالم بات بحاجة إلى تقليص الفجوة الاقتصادية وإعادة بناء جسور الثقة من خلال إيجاد طرق جديدة لرفع حجم التعاون والشراكة بين الأمم والثقافات المختلفة.

 

وأشار البيان إلى أهمية تعزيز دور القطاع الخاص فى قيادة التنمية الاقتصادية والبشرية الشاملة، مضيفاً أن دورة المنتدى الإسلامى فى لندن سعت إلى تحقيق كل ذلك عبر مد جسور التعاون الاقتصادى بين العالم الإسلامى والغربي.

 

وأوضح البيان أن المنتدى الإسلامى الاقتصادى العالمى سيواصل مسيرته فى تحقيق أهدافه الرئيسة الأربعة والمتعلقة بزيادة دور المرأة والشباب فى التنمية الاقتصادية.

 

وأضاف أن المنتدى سيدعم أيضاً جهود التعليم والتكوين المهنى العالى فى مجال المعرفة الاقتصادية العالمية إلى جانب تعزيز دور المؤسسات الصغيرة لقيادة التنمية ومحاربة البطالة.

 

وأشاد بدور الحكومتين البريطانية والماليزية فى إنجاح الدورة التاسعة للمنتدى الذى اجتمع لأول مرة خارج العالم الإسلامي.

 

من جانبه قال رئيس المنتدى الاقتصادى الإسلامى موسى هيتام إن الدورة التى تعقد لأول مرة خارج العالم الإسلامى بمنزلة أبرز محطة فى مسار هذه الهيئة، سواء من حيث القرارات المعلنة، أو من حيث المشاركة القياسية لقادة وممثلى 128 دولة إضافة إلى خبراء فى شتى مجالات الاقتصاد والسياسة والاستثمار.

 

وأضاف أن عقد الدورة فى العاصمة البريطانية أعطى المنتدى بعداً دولياً جديداً، مشيراً إلى أن المنظمة مفتوحة لجميع دول العالم من أجل زيادة دور وتأثير الاقتصاديات الإسلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان