رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انسحاب مستثمرين قطريين من أكبر تجمع لإنتاج الدواجن بسيناء

رئيس شعبة الدواجن:

انسحاب مستثمرين قطريين من أكبر تجمع لإنتاج الدواجن بسيناء

يوسف إبراهيم 31 أكتوبر 2013 14:22

أكد الدكتور عبد العزيز سيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن مجموعة من المستثمرين باتحاد الغرف التجارية القطرية انسحبوا من إنشاء أكبر تجمع لإنتاج الدواجن بسيناء الذى يقام باستثمارت مشتركة مع مستثمرين مصريين تصل إلى 150 مليون دولار.


 
وأرجع ذلك للموقف السياسي لدولة قطر تجاه الأحداث في مصر بعد 30 يونيو، وقال رئيس الشعبة في تصريح خاص إنه انتهى من إعداد دراسة الجدوى للمشروع، وسوف يطرح على مستثمرين إماراتيين أو سعوديين، وإنه يشمل تجمعا صناعيا متكاملا يهتم بصناعة الدواجن في المنطقة العربية، ويبدأ من الاهتمام بجدود الدواجن، وإنشاء محطتين لأمهات التسمين والبياضة، ومحطة للتفريخ  والمجازر, بالإضافة إلى مصانع الأعلاف لخدمة المشروع.


 
وأوضح أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تصل إلى 10 ملايين طائر سنويا، بالإضافة إلى توفير أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
 


وأضاف عبد العزيز سيد أن هذا المشروع  بداية لإنشاء اتحاد "عربي" للثروة الداجنة في المنطقة العربية يضم دول الخليج ومصر والسودان ويكون هدفة تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة العربية من الدواجن والأعلاف, حيث تتوفر الخبرات والأيدى العاملة الماهرة فى مصر ورؤوس الأموال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان