رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طرح أول قرية لوجستية باستثمارات 600 مليون جنيه

طرح أول قرية لوجستية باستثمارات 600 مليون جنيه

اقتصاد

إبراهيم الدميري، وزير النقل

طرح أول قرية لوجستية باستثمارات 600 مليون جنيه

أحمد عطية 31 أكتوبر 2013 09:46

أعلن الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل أن الوزارة بدأت الاستعداد لطرح أول قرية لوجستية متكاملة تشمل ميناء جافا وساحات تخزين وتموين باستثمارات تبلغ 600 مليون جنيه، على غرار التجارب الدولية فى إنشاء تلك المناطق اللوجستية.

 

وأضاف أن القرية ستقع  في مدينة 6 أـكتوبر بالقرب من المنطقة الصناعية، وتبلغ مساحتها 400 فدان، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لأن تحتوي على مسطحات تخزينية ومحطات وساحات لتداول الحاويات وأوناش تفريغ وشحن بأحدث التكنولوجيات، كما سيتم ربط المنطقة بشبكة اتصالات متقدمة، مضيفا أن تلك القرية سيتوافر بها مركز جمركي متكامل ومنطقة حرة.

 

وكشف الدميري أن وزارة النقل تعاقدت مع الاتحاد الأوروبي بهدف إعداد مستندات الطرح على المستثمرين، حيث بدأ فريق الاستشاريين من الاتحاد الأوروبي العمل مع الوزارة وهيئة الموانى البرية والجافة من الأسبوع الماضي.

 

وأضاف أن الوزارة لديها خطط طموحة في تطوير القرى والمراكز اللوجستية، خاصة أن هذه القرية هي الأولى ضمن مخطط النقل الذي يحتوي على 6 قرى لوجستية أخرى بجوار المناطق الصناعية ستكون كلها متصلة بموانى مصر المختلفة من خلال شبكات السكك الحديدية والطرق.

 

وأشار الدميري إلى أنه من المقرر الانتهاء من إعداد مستندات الطرح في منتصف ديسمبر 2013 يتم بعدها الترويج للمشروع والطرح بنهاية فبراير 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان