رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المالية" توضح طرقا حل أزمة رافضي "القيمة المضافة"

المالية توضح طرقا حل أزمة رافضي القيمة المضافة

اقتصاد

وزراة المالية المصرية

"المالية" توضح طرقا حل أزمة رافضي "القيمة المضافة"

حسام محمد 11 أكتوبر 2016 16:38

وضح عبدالمنعم مطر رئيس مصلحه الضرائب بوزارة المالية، أن طرق حل أزمة رافضي قانون ضريبة القيمة المضافة المتمثلة في نقابتي المحامين والتجاريين، تقتصر على طريقتين فقط.

 

وقال مطر، خلال تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن طرق الحل تتمثل في عمل بروتوكول مع الجهة الرافضة لتوضيح كيفيه تقديم الاقرار والتطبيق، وطرق السداد، وتسهيل الإجراءات من خلال اتفاق يرضى جميع الاطراف، أو من خلال تعديل في اللائحة التنفيذية، لقانون القيمة المضافة قبل صدورها، لافتا ومن المقرر ان تصدر خلال ايام قليله.

 

وأضاف "مطر" أن القانون أقر من البرلمان ووافق عليه رئيس الجمهورية ونشر بالجريدة الرسمية، وطبق بالفعل، ولا يجوز لأى جهة الطعن فيه، حيث قامت مصلحه الضرائب اثناء الحوار المجتمعي باجتماعات مع كافه الجهات، وعرض القانون وحل كافه المشاكل وتم الموافقة، وبالتالي لا يحق لأى جهة عدم تنفيذ القانون، واذا خالفوا  سيكون هناك مسائلة القانونية.

 

جدير بالذكر، أن نقابة المحامين اعترضت على قانون القيمة المضافة، وأكدت أن القانون مخالف للمعايير العلمية والفنية والقانونية التي يطبق بها في مختلف دول العالم مؤكدة رفضها للصياغات التي احتواها المشروع والجداول المرفق به لمخالفته لصحيح الدستور والمعايير الدولية.

 

أقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان