رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| أسعار الخضار والفاكهة "نار".. ومواطنون: ثورة ضد الغلاء قريبًا

بالفيديو| أسعار الخضار والفاكهة نار.. ومواطنون: ثورة ضد الغلاء قريبًا

اقتصاد

ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة أغضب المواطنين

بالفيديو| أسعار الخضار والفاكهة "نار".. ومواطنون: ثورة ضد الغلاء قريبًا

منة احمد 11 أكتوبر 2016 14:26

واصلت أسعار الخضروات والفاكهة ارتفاعها بالأسواق اليوم الثلاثاء، حيث سجلت الطماطم نحو 4 جنيهات، والخيار 6 جنيهات، وقد بلغ سعر الفلفل الألوان 15 جنيها للكيلو، أما بالنسبة للفلفل البلدي فوصل إلى 7 جنيهات للكيلو الواحد، في حين تباع الفاصوليا بـ 10 جنيهات بالسوق.

 

وارتفعت أسعار الفاكهة إلى حد ما فترواحت أسعار العنب من 12 إلى 15 جنيها، وسجل التفاح 20 جنيها للكيلو الواحد، ووصل كيلو الكمثرى إلى 15 جنيها، فيما سجل البلح الزغلول 10 جنيهات، والجوافة 8 جنيهات.

 

وأكد عدد من بائعي الخضار والفاكهة، أن السوق لم يعد مستقرا، وذلك منذ فترة مسيطرًا عليه الغلاء بشكل مبالغ فيه، مشيرين إلى أن المواطن مضطر لأن يشتري ولكن في الفترة الحالية بدأ تتبع سياسة التقنين لعدم قدرته على تحمل الأعباء.

 

ويقول محمد ابراهيم موظف، إن وحش الأسعار توغل في جميع المقتنيات الرئيسية بدءًا من الخضار والفاكهة مرورًا بالدواجن واللحوم حتى وصل إلى السكر وغيره، قائلًا: "احنا ضحية غلاء الأسعار وجشع التجار والحكومة مش قادرة تعمل حاجة".

 

 

 

وأوضح ابراهيم، أنه للقضاء على الغلاء على الحكومة فرض الرقابة على التجار وجميع الأسواق، فضلًا عن سياسة معاملة الحكومة مع التجار التي يجب أن لا يكون بها وسيط.

 

أما بالنسبة لسوق الأسماك فقال محمد عثمان بائع سمك، إن غلاء الأسعار تمكن من سوق الأسماك، الأمر الذي جعل المواطن في حالة ذعر مستمر، مشيرًا إلى أنه مع استمرار ارتفاع الأسعار سيكون المناخ مؤهل لاندلاع ثورة ضد الغلاء.

 

واستنكر عثمان ما يزعم به تجار الأسماك بأن ارتفاع الأسعار الذي أطاح بسوق السمك ناتج عن ارتفاع الدولار، قائلًا: "مال الدولار بأسعار السمك ده بيجي من النيل، بس الدولار بقى النغمة بتاعتهم دلوقتي أي حاجة غليت يبقى الدولار".

 

وفيما يلي بيان أخر بأبرز أنواع السمك، حيث سجل كيلو البلطي اليوم 22 جنيها، ويباع السبيط بـ120 جنيها، أما البياض 50 جنيها للكيلو، وبلغ كيلو المكرونة السويسي 50 جنيها.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان